• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

عودة الجماهير الى الدوري الانجليزي

هاي كورة – شهر مارس الماضي لم تتوقف الكرة فقط بل توقف العالم كله عن الدوران بسبب جائحة كورونا بعدها بشهرين و مع قدوم شهر مايو عاد الدوري الألماني مرة أخرى بعدما تخطت المانيا مرحلة الذروة و انخفضت اعداد الاصابات بشكل كبير ومع فرض بروتوكولات صحية صارمة و مع منع وجود الجماهير في الملاعب و العديد من القرارات لتفادي زيادة أعداد الإصابات مرة اخرى . نجاح عودة الدوري الألماني دفع باقي الدوريات للعودة ولكن في الشهر الذي تلاه لتأثرهم اكثر من ألمانيا بالمرض فأحتاجوا المزيد من الوقت للعودة .

مع اقتراب نهاية المواسم مع استمرار انحسار المرض ، بدأ القائمون على الدوري الإنجليزي في التخطيط لعودة الجماهير الموسم القادم وتحديدا الخريف القادم و البدء في وضع القواعد المنظمة لذلك . اولى الافكار هي القيام بعمل قاعدة بيانات يقوم الجمهور بالتقدم بطلب لحضور المباريات مع التقدم بنتائج تحاليل كورونا ، اذا اصيب من قبل به فيقوم بعمل تحليل الاجسام المضادة و اذا لم يصب فيقوم بتحاليل تثبت عدم إصابته بالمرض . ايضا بعض الاجراءات الاخرى مثل إغلاق الحمامات بين الشوطين لتفادي التجمعات و ترك أماكن فارغة بحيث يكون أقرب مشجع لك علي بعد 3 كراسي ، ايضا توصيل المأكولات والمشروبات للجماهير في المدرجات بدون تحركهم و ليس في نقاط البيع مثل المعتاد لتفادي التجمعات . فكرة اخرى مطروحة هي وضع اوقات وصول محددة لكل مشجع مختلف عن الآخر لتفادي التجمعات عند الدخول للملعب .و منع حضور مشجعين الفريق الضيف لمنع اختلاط الجماهير من مختلف أنحاء البلاد .

منظمة الصحة العالمية حظرت جميع البلاد من موجة ثانية من كورونا ففي حالة رجوع الجماهير مركبة أخرى و تزايد عدد الإصابات أو اصابة البلد بموجة ثانية وكانت مباريات كرة القدم هي السبب في بداية هذه الموجة مثلما حدث في مباراة دوري الابطال بين ليفربول و اتلتيكو مدريد و التي يتهمها البعض بنشر الفيروس بشدة في انجلترا فمن سيكون المسؤول عن هذه الكارثة ؟

دعونا نأخذكم ايضا في في رحلة إلى المستقبل القريب و لكن في الماضي ، صربيا كانت إحدى البلاد التي لم ينتشر فيها المرض بضراوة فسرعان ما عادة و قللت الاجراءات الاحترازية حتى عادت الجماهير إلى الملاعب و لكن سرعان ما أثبت أن هذه الخطوة خاطئة فأبطال الدوري ريد ستار بلجراد أصيب منهم خمسة لاعبين بعدما واجهوا غريمهم بارتيزان بلجراد في نصف نهائي كأس صربيا في حضور 25 ألف مشجع و حتي الان لم يحدد مصدر اصابتهم من المرض و لكن على الأرجح من الجمهور .

رحلة اخري نأخذكم فيها إلى صربيا ايضا اذ اقام المصنف الأول عالميا في التنس نوفاك ديوكوفيتش دورة ودية ترفيهية بحضور الجماهير و شارك فيها بعض النجوم الصرب الحاليين و السابقين ليثبت ان كورونا انتهت و ان صربيا اصبحت قابلة للعودة للحياة اليومية مجددا و لكن ما حدث هو ان ديوكوفيتش أصيب بالكورونا مع ثلاثة لاعبين آخرين و تم إلغاء الدورة قبل انتهائها .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024