• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الطائرات بدون طيار.. خطر جديد يهدد نجوم كرة القدم

هاي كورة – باتت التكنولوجيا الحديثة وسيلة جديدة تعرض لاعبو كرة القدم للمخاطر وتضعهم تحت تهديد التعرض للسطو وسرقة منازلهم حيث من الممكن الوصول لجداول النجوم اليومية على نطاق واسع وبسهولة كونهم من الشخصيات العامة.

وغالباً ما يختار اللصوص أوقات التدريبات والمباريات للهجوم على منازل اللاعب في جميع أنحاء العالم والآن كشفت التقارير الصحفية أنه مع اختراع طائرات بدون طيار والتي تنتجها كبرى الشركات في الوقت الحالي وعلى الرغم من تطوره إلا أنه يشكل خطراً على اللاعبين.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن أسباب زيادة عمليات السطو على منازل النجوم حيث أكدت بأن الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الإجتماعي من أهم الأسباب وأشارت إلى أن التدابير المتخذة لا تتناسب مع مستويات الخطر.

كما يستعرض النجوم جواهرهم الراقية والثمينة ولكن يبقى السؤال هل من المتوقع حدوث زيادة في عمليات السرقة؟ على الرغم من تراجع مستوى جرائم السرقة بعد جائحة كورونا إلا أن لاعبي كرة القدم سيظلون هدفاً للصوص.

  • ماهو أحدث تهديد للسطو؟

أصبحت الأسوار العالية للمنازل وحراسات أفراد الأمن وكاميرات المراقبة ليست كافية حيث يتم استخدام طائرات بدون طيار لرصد المنازل وهو ما رصده اللاعبين بأنفسهم لكن أكدت صحيفة ماركا ان هناك المزيد من الطائرات التي لا يحتمل رؤيتها لصغر حجمها ولإستخدامها في الطيران عالياً في ظلام الليل.

وأشارت التقارير بأن هناك متخصصون باتوا بإمكانهم توفير أنظمة للطائرات بدون الطيار حيث يتم رصدها واكتشافها من مسافات بعيدة وتحديد طرازها ورقمها التسلسلي ومن بعدها يتم إبلاغ الشرطة.

  • هل أصبحت الهواتف المحمولة نقطة ضعف؟

كشفت التقارير بأن الهواتف المحمولة تمثل خطراً على اللاعبين نظراً لاحتوائها على بيانات وصور ومعلومات حساساة تجعلها هدفاً كبيراً وتعرضها لخطر الاختراق.

هل من الممكن تدريب اللاعبين من الوقاية؟

نعم هناك شركات متخصصة في تدريب اللاعبين على الوقاية مع منحهم إرشادات حول كيفية التصرف في الأمر.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024