• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أزمة داخل الاتحاد الإسباني بسبب نهائي كأس ملك إسبانيا

هاي كورة – أصدر ناديا ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو بياناً مشتركاً أعلنا من خلالها رغبتهما في إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا وبحضور جماهيري حيث لم يتم تحديد موعد لإقامة المباراة حتى الآن.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أخبر الاتحاد الإسباني بضرورة خوض المباراة بدون حضور جماهيري وذلك من أجل تأهل وصيف المسابقة لبطولة الدوري الأوروبي إذا كان الفائز بالبطولة مؤهل بالفعل من خلال ترتيبه بالليغا.

ووقع الاتحاد الإسباني في ورطة بسبب إصرار كلا الناديين على إقامة المباراة بحضور جماهيري ولو في وقت لاحق عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا في حين يعاني الاتحاد من ضغوط اليويفا بضرورة لعب المباراة لتأهيل الوصيف للدوري الأوروبي.

ويحتل ريال سوسيداد المركز الرابع ببطولة الليغا حتى الآن مما يعني تأهله لمسابقة دوري أبطال أوروبا في حين لو فاز بالكأس سيتأهل بلباو للدوري الأوروبي بصفته وصيف للكأس.

كما أكدت التقارير أنه في حال عدم خوض اللقاء في موعد أقصاه 3 أغسطس المقبل فسوف يتأهل صاحب المركز السابع بالليغا للمسابقة وليس وصيف الكأس.

ومن جانبه أكد إيباي جوميز لاعب نادي بلباو أنه يفضل شخصياً خوض نهائي الكأس بحضور جماهيري على أن يتأهل الفريق للمسابقات الأوروبية.

ومن المنتظر أن يعقد الاتحاد الإسباني جلسة مع مسؤولي الناديين لإخبارهم بالخيارات المتاحة وترك المجال لله للاختيار أما اللعب بحضور جماهيري وتضحية الوصيف بالتأهل للدوري الأوروبي أو خوضها على حسب قواعد اليويفا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024