• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من المتسبب الحقيقي في مشاكل برشلونة …؟!

بكل تأكيد منذ انتهاء لقاء فالنسيا سال الكثير من الحبر عن اسباب الخسارة واسباب المعاناه … في بادئ الامر كانت الامور مبتسمة مع السيد سيتين ولكن الصدمة كانت مؤلمة جدا أمام الخفافيش وهي نتاج طبيعي لمشكلة الفريق الأزلية .

المسألة بكل اختصار مرتبطة بطرفين رئيسيين … الاول الصحافة والثاني الادارة …! نعم صحافة برشلونة تتحمل ٩٠٪ من الفشل … صحافة برشلونة هي المسئولة عن الفقاعة التي حدثت في السنتين الاخيره … صحافة برشلونة هي من توجة وتتحكم في قرارات الادارة المهزوزه من الاساس … من يتجاهل هذا السبب علية فقط ان يعود للوراء سنتين الى ثلاثة ونريد اجابة صريحه على هذه الاسئلة :

اولا : من الذي ضغط على ادارة برشلونة من اجل التوقيع مع فيراتي على الرغم من التحذيرات المتتالية من ادارة باريس ولكن استمرت الصحافة في الضغط على الإدارة حتى أتى الانتقام من باريس بخطف نيمار وكسر عقدة …؟!

٢- من الذي ضغط على الاداره من اجل التوقيع مع ديمبلي ب ١٥٠ مليون …! امر لا يصدق ديمبلي الغير لائق لاسلوب برشلونة والغير منظبط دفع فيه ١٥٠ مليون …؟!

٣- من الذي ضغط على الاداره من اجل التوقيع مع كوتينهو بمبلغ فلكي اخر ١٧٠ مليون يورو وفي النهاية مكث حبيس الدكة وحاليا ذهب اعاره وعلى الارجح لن يعود …؟!

٤- من الذي ضغط على الادارة من اجل التوقيع مع سيتين حيث كان العنوان البارز ” عودة التيكي تاكا ” هل من المنطق التوقيع مع مدرب كان برفقة ابقارة كما صرح وفجأة يذهب للعب مباريات حساسه في الدوري الاسباني وبعد اسابيع سيلعب ادوار حاسمة في الابطال …؟!

٥- من الذي اخذ يطبل بعد لقاء ملقا اليتيم ويتفاخر لان الفريق قام بإتمام ١٠٠٠ تمريرة ونسبة استحواذ ٨٣٪ …؟!

هل تتخيل ان يخرج صحفي ويصرح بعد هذا العدد من التمريرات ويقول لو حققها الريال الجمهور سيحتفل في ساحة السيبيليس … نعم هذا هو حجم وعقلية الصحفيين الاسبان الذين باعو الوهم على النادي … نعم هذا النهج الذي تستخدمه الصحافة هو من اوصل الفريق الى هذه المشكلة العصيبة بل وستستمر الصحافة في نسج الخيال والاحلام الوردية دون وضع اليد على صلب المشكلة وهي ان الفريق بحاجه الى ترميم بالكامل وبحاجه لمشروع رياضي للمستقبل بعد ان انتهت صلاحيات الكثير من اللاعبين الحالية حيث أخذت في الدفاع عنهم بكل اسف .

هذا الحديث ليس تنقيص من برشلونة بل هو كشف حقيقي عن المتسبب … ربما البرسا يستعيد عافيته ويحقق نتائج ايجابيه وربما يستطيع تحقيق الدوري لا يوجد مستحيل ولكن السؤال الأهم … هل تم علاج المشكلة …؟! هل برشلونة مستعد لمرحلة ما بعد ميسي ….؟! هل الفريق يمتلك خطة ورؤية للمستقبل …؟! نحن شاهدنا حجم الكارثة والفجوه بعد اصابة سواريز لك ان تتخيل لو اصيب ميسي ٤ اشهر ماذا سيحدث ….؟!

في نهاية المطاف هناك من يقول ان الحديث عن التأثير الصحفي امر مبالغ فيه وغير صحيح فيوجد رئيس وإداريين في الفريق …! نعم يوجد إداريين ويوجد رئيس ولكن هل لك ان تبلغنها من هو الشخص المسئول حاليا عن بناء مستقبل الفريق …؟! لا نقول فيدال هو مجدر واجهه يستخدمخها بارتميو لاسكات الجماهير والنقاد … الحقيقة لا يوجد رجل مسئول في النادي عن بناء المستقبل بل ولا يوجد مدير رياضي يميز الصفقات … ،من يشكك في هذا القول عليه ان يتذكر صاحب الصوره اسفل هذا التقرير




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024