• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تحليل شامل لقرعة يورو 2020

هاي كورة_ شهدت العاصمة الرومانية بوخارست، اليوم السبت سحب قرعة نهائيات بطولة كأس أوروبا لكرة القدم يورو 2020″،التي ستقام في 12 مدينة أوروبية .

1_ البطولة ستقام في 12 دولة بمناسبة مرور 60 عاما على بدء البطولة .

2_ للمرة الثانية على التوالي تقام بمشاركة 24 منتخبا.

3_ كل مجموعة تضم ستة منتخبات يتأهل الأول والثاني وأفضل أربع ثوالث

4_نجح 20 منتخبا من أصل 24 في حسم التأهل للبطولة مباشرة من التصفيات بينما يتبقى 4 منتخبات فقط سيتم تحديدها من خلال منافسات الملحق الأوروبي الذي سيقام في مارس المقبل .

5_أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تصنيف المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 بناءا على أدائهم في التصفيات .

6_ التصنيف جاء كالتالي :


التصنيف الأول: إيطاليا، إنجلترا، أوكرانيا، بلجيكا، إسبانيا، ألمانيا.
التصنيف الثاني: فرنسا، سويسرا، كرواتيا، بولندا، روسيا، هولندا.
التصنيف الثالث: البرتغال، الدنمارك، تركيا، النمسا، التشيك، السويد.
التصنيف الرابع: ويلز، فنلندا، إلى جانب المنتخبات الأربعة التي ستتأهل من الملحق.


7_ نتيجة قرعة نهائيات “يورو 2020”:

المجموعة الأولى (A): تركيا – إيطاليا – ويلز – سويسرا

المجموعة الثانية (B): الدنمارك – فنلندا – بلجيكا – روسيا

المجموعة الثالثة (C): هولندا – أوكرانيا – النمسا – الفائز من الملحق (D)

المجموعة الرابعة (D): إنجلترا – كرواتيا – الفائز من الملحق (C) – التشيك

المجموعة الخامسة (E): إسبانيا – السويد – بولندا – لفائز من الملحق (B)

المجموعة السادسة (F): الفائز من الملحق (A) – البرتغال – فرنسا – ألمانيا.

8_ بالنظر للتقييم الفني للمنتخبات من الظلم أن نذكر من سيتأهل ونحن على بعد سبعة أشهر من البطولة فالإصابات والغيابات في كل منتخب ستحدد قوة المنتخبات ولكن هناك نظرة مبدئية .

9_المجموعة الأولى المجموعة الأولى (A): تركيا – إيطاليا – ويلز – سويسرا …مجموعة قوية جدا لكن مستوى المنتخب الإيطالي في الفترة الماضية كان مميزا للغاية وتبقي الثلاثة منتخبات الأخرى في غاية القوة والتوازن

10_ المجموعة الثانية (B): الدنمارك – فنلندا – بلجيكا – روسيا ….مجموعة تبدو في متناول بلجيكا بينما الصراع سيكون مشتعل بين المنتخبات الثلاثة الأخرى .

11_ المجموعة الثالثة (C): هولندا – أوكرانيا – النمسا – الفائز من الملحق (D) بين منتخبات (جورجيا ويلاروسيا ومقدونيا وكوسوفو )….منتخب هولندا يبدو متفوقا على الجميع وأيضا منتخب أوكرانيا يبقي منتخب رائع ومتوازن.

12_ المجموعة الرابعة (D): إنجلترا – كرواتيا – الفائز من الملحق (C) – التشيك مجموعة صعبة جدا والصراع سيكون بين انجلترا وكرواتيا وحتى التشيك مميزة حاليا بينما الفريق القادم من المحلق سيكون بين (صربيا والكيان الصهيوني والنرويج وصربيا .

13_ المجموعة الخامسة (E): إسبانيا – السويد – بولندا – لفائز من الملحق (B) …أسبانيا أيضا أقوى من الجميع بينما يمتازز السويد وبولندا بصلابة وكم كبير من الخبرات بينما يبقي الفائز من الملحق بين منتخبات (ايرلاندا وأيرلاندا الشمالية والبوسنة والهرسك وسلوفاكيا.

14_المجموعة السادسة (F): الفائز من الملحق (A) – البرتغال – فرنسا – ألمانيا. …مجموعة الموت فالثلاثي مرشح أحدهم للفوز بالبطولة لذلك الفريق الرابع سيكون مظلوم للغاية بين منتخبات (ايسلندا ورومانيا وبلغاريا والمجر ).

15_ ستكون مباراة الافتتاح في يورو 2020 بين إيطاليا وتركيا في 12 يونيو في الاولمبيكو في روما




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024