• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ماذا بعد إقالة كوفاتش؟

هاي كورة_ أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني عن إقالة المدير الفني نيكو كوفاتش من تدريب الفريق بعد الإتفاق الذي تم مع رئيس النادي أُولي هونيس، والمدير التنفيذي رومينيجيه، والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش بعد النتائج المخيبة للآمال والأداء الباهت.

وقال رومينجيه في تصريحاته للموقع الرسمي لبايرن ميونيخ: “أداء الفريق والنتائج خلال الأسابيع الأخيرة أظهروا لنا أننا بحاجة إلى اتخاذ قرار، أولي هونيس، وحسن صالح حميديتش، وأنا كان لنا محادثة مفتوحة وجادة مع نيكو بناء على ذلك اليوم الأحد، وكانت النتيجة أنه لم يعد مديرًا فنيًا للبايرن.”

وأكمل قائلًا: “نحن جميعًا نشعر بالحزن على ما تطورت إليه الأحداث، وأحب أن أشكر نيكو كوفاتش بالنيابة عن بايرن ميونيخ على العمل الذي قام به وعلى الأخص بعد فوزه بالثنائية الموسم الماضي.”

وسيتولى هانز فليك المدرب المساعد مهمة المدير الفني بشكل مؤقت خلال مباراة أولمبياكوس في دوري الأبطال، إضافة إلى بوروسيا دورتموند في الجولة المقبلة من الدوري الألماني.

يحتل النادي البافاري المركز الرابع في البوندسليغا، مع 5 انتصارات و3 تعادلات وخسارتين، ويبتعد بفارق 4 نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر، ما يعني أن لا شيء حُسم بعد هذا الموسم، إذ أمامه الوقت الكافي لتعويض الانطلاقة السيئة والعودة إلى القمة. كما أنه بلغ دور الـ 16 في كأس ألمانيا “بشق النفس”.

أما في دوري أبطال أوروبا، فيتصدر بايرن ميونيخ المجموعة الثانية بـ 3 انتصارات من 3 مباريات.

بعد أن رفض إيريك تين هاج تدريب بايرن في يناير وقرر التمسك بآياكس حتى الصيف المقبل، من الممكن أن تلجأ إدارة بايرن ميونيخ إلى إكمال الموسم بقيادة فليك، الذي كان مساعداً للمدرب يواكيم لوف في المنتخب الألماني بين عام 2006 وعام 2014، ومن ثم تتعاقد مع المدرب الذي يناسبها الصيف المقبل. كما أنه هناك إحتمال كبير بأن تختار مدرب متوفر حالياً في السوق، كجوزيه مورينيو وآرسين فينغر وماسيميليانو أليغري ورالف رانغنيك… بعد كلاسيكو ألمانيا بين بايرن ودورتموند، لتكملة المشوار مع العملاق البافاري في السنوات القادمة.

وتقترب الشائعات أيضًا نحو البرتغالي جوزيه مورينيو الذي صرح بأنه يتعلم الألمانية حاليًا. لذا سنرى ماذا سيحدث في بايرن ميونيخ.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024