• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالأرقام: انتعاش خزائن يوفنتوس بقوة منذ انضمام رونالدو

هاي كورة – واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي إنعاش خزائن البيانكونيري من الناحية التجارية منذ وصوله إلى النادي حيث زادت مبيعات قمصان النادي بصورة كبيرة.

وكانت البداية في مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد حيث حقق وجود رونالدو بتلك الأندية أرباحاً اقتصادية وتجارية كبيرة ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل وصل إلى بطل الكالتشيو أيضاً.

ووفقاً لما نقلته التقارير الصحفية في إيطاليا فإن يوفنتوس قد باع أكثر من مليون قميص من انتقال رونالدو للفريق حيث يبلغ سعر القميص 130 يورو كمتوسط فيما حقق إيرادات عالمية تبلغ 170 مليون يورو وهناك تكاليف إضافية مثل التصنيع والتوزيع وليست كل الأرباح تذهب إلى النادي فقط.

ولم يظهر تأثير رونالدو فقط في بيع القمصان الرسمية حيث ارتفعت إيرادات يوفنتوس في قيمة الرعاية والإعلانات والتي زادت من 86.8 إلى 108.8 مليون يورو بزيادة قدرها 21.9 مليون يورو منذ انضمام اللاعب للفريق.

كما زاد عدد عشاق النادي بزيادة وصلت إلى 38 مليون مشجع حسب دراسة أجرتها شركة نيلسين سبورت والتي تغطي 45 دولة عبر العالم مما منح اليوفي التقدم ثلاثة مراكز في ترتيب المشجعين عبر العالم وقفز من المركز الحادي عشر إلى المركز الثامن وهو ما فتح الباب لجذب المزيد من الرعاة.

كما قفز يوفنتوس للمركز العاشر على أوروبا من حيث مبيعات قمصان الأندية وهو الفريق الإيطالي الوحيد الذي يتواجد في العشرة مراكز الأولى والتي يتصدرها مانشستر يونايتد الذي باع 5 ملايين قميص يليه ليفربول وبايرن ميونيخ حيث باع الريدز 4 مليون قميص في حين باع البافاري 3.5 مليون قميص ثم ريال مدريد 2.9 مليون قميص وبرشلونة 2.7 مليون قميص.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024