• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

روبين أعظم لاعب في حقبة ميسي ورونالدو !

هاى كورة_أعلن آرريين روبين إعتزاله لعالم كرة القدم عن عمر 35 عامابعد مسيرة عظيمة في عالم كرة القدم مع الاندية ومع منتخب هولندا .

من الممكن أن يكون يوم 25 من مايو يوما عاديا للكثيرين ولكن لعشاق بايرن ميونيخ الألمانى كان يوما مميزا حيث هو اليوم الذى حقق فيه الفريق لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الخامسة فى تاريخه على حساب خصمه وغريمه التقليدى بروسيا دورتموند بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف.

وهنا لسنا بصدد الحديث عن النهائى الذى قتل بحثا فى الشبكة العنكبوتية ولكن سنتحدث عن الإسطورة الذى حسم المعركة وهو النجم الهولندى الاعسر آريين روبين .

روبين من مواليد 23 يناير 1984 في مدينة بوديم في الهولندية وبدأ روبين مسيرته الكروية مع نادي جرونجين الهولندي في عام 2000 وفي عام 2002 انتقل إلى نادي بي أس في آيندهوفن الهولندي وفي عام 2004 انتقل إلى نادي تشيلسي الإنجليزي وظهر كماهجم وجناح لديه إمكانيات عالية على مراوغة الاعبين والمدافعين الكبار  ولكن مشكلته هي كثرة الاصابات حيث يعتبر لاعب زجاجي .

قام ريال مدريد بشرائه فى صيف 2007  بحوالي 24£ مليون يورو، وفي يوم التقديم لم يفكر كالديرونرئيس ريال مدريد سابقا بإجراء الفحوصات الطبية الازمة عليه ومع مع كثرة الاصابات قام الجهاز الطبي للفريق الملكي بعمل فحوصات شاملة ليكتشف المدريديون أنه يعاني من مشاكل ما بين الركبة والساق ونسى الجميع المشاكل البدنية حيث  استطاع روبن في أول سنة له مع الريال تحقيق الدوري الأسباني واستطاعوا التغلب على برشلونة ذهابا وايابا .

ومع قدوم فلورنتينو بيريز لرئاسة الريال قرر بيع روبين وشراء كريستيانو رونالدو ويقال إن بيريز قام ببيع كل من روبين وشنايدر وهونتيلار وقتها حتى لا يكون الفضل لكالديرون إذا حصد الريال بعض الألقاب لينتقل اللاعب اللى نادي بايرن ميونخ الألماني مقابل 25 مليون يورو ليقدم مسيرة مبهرة هناك ولكن يتعرض لسوء حظ كبير بأن يتسبب فى إهدار إنفرادين ضد كاسياس لتخسر هولندا نهائى كأس العالم 2010 ثم يهدر ركلة جزاء ضد تشيلسى ليخسر بايرن ميونيخ نهائى دورى أبطال اوروبا 2012 ويلقبه الجميع باللاعب النحس والزجاجى.

وبعد فترة من العناد قررت كرة القدم أن تبتسم لروبين الذى قادر البايرن بتسجيله هدف تاريخى فى مرمى بروسيا دورتموند ليلة الخامس والعشرين من مايو 2013 ليقود بايرن للفوز بدورى أبطال أوروبا ليتحول روبين لأسطورة لاتقل عن ميسى ورونالدو ويعد من أفضل وأخطر وأمهر النجوم الذين ظهروا فى القرن الحادى والعشرين.

روبين طوال مسيرته الكروية خاض 702مباراة وسجل 247 هدفا ومع البايرن خاض 309 مباراة وسجل 144 هدفا ومع منتخب هولندا خاض 96 مباراة وسجل 97هدفا وحقق طوال مسيرته الذهبية 30 لقبا منها 20 لقبا مع بايرن ميونيخ وأهم ألقابه دورى أبطال أوروبا 2013.





جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024