• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

برشلونة وهاجس دوري أبطال أوروبا بين زيدان وفالفيردي !

هاي كورة_ تصريحات مدرب ريال مدري الفرنسي زين الدين زيدان عن إرنستو فالفيردي كانت مهمة وربما تجعلنا نبحر سويا في بحر من التفاصيل .

زيدان قال ” ما فعله فالفيردي حتى الآن كان رائعاً، هو يعلم كيف تسير هذه الأمور، لكن ما يمكنني التأكيد عليه هو أنه لا يمكن التشكيك في عمله.

هناك حالة من اللغط بعد خروج برشلونة من دوري الأبطال ولكن هناك قضيتين يجب أن نسردهما بعمق :

أولا …جمهور برشلونة لديه قناعة ضخمة بأن الهجوم الكاسح هو من يصنع نجاحات الفريق خصوصا وإن بطولات الفريق ولياليه المجيدة مع كرويف وجوارديولا جاءت مع الهجوم الكاسح بينما طرق اللعب الأخرى حققت نجاحات مقبولة ولكن أيضا هناك مدربين جاءوا بطرق لعب هجومية كاسحة مثل فان خال وكان النجاح مقبول مثل نجاح فالفيردي ومنهم من فشل.

المشكلة ليست في الطريقة أو في إن التوازن أفضل من الهجوم ولا العكس ولكن لأن جمهور برشلونة مقتنع بأن الفريق يجب أن يهاجم طول الوقت كي ينجح وإن أي إسلوب آخر لن ينجح وهذه قناعات نسبية

ثانيا برشلونة طوال تاريخه حصد خمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا كلهم في آخر 27 عاما أي إنه طوال تاريخه حتى 1992 لم يحقق أي لقب في الأبطال أي إن عقيدة الفوز بالأبطال جديدة على النادي بعكس ريال مدريد الذي حصد البطولة 13 مرة وبات مطالب أكثر بالفوز بالأبطال لذلك الفوز بالأبطال إن ظل هاجس برشلونة طويلا في كل سنة فلن يحققوه لأن الضغوط أصبحت رهيبة على أي مدرب يدرب برشلونة وبات الأهم هو الفوز بالأبطال وهذا غير منطقي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024