أفريقيا تستعد للقاهرة … مجموعة تونس وموريتانيا…المجموعة الخامسة ! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

أفريقيا تستعد للقاهرة … مجموعة تونس وموريتانيا…المجموعة الخامسة !

هاي كورة_ ستعيش القارة السمراء على أنغام كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها مصر في الفترة من21 يونيو حتى 19يوليو المقبل وبدأت إتحادات المنتخبات ال24 المشاركة في البطولة الإستعداد على قدم وساق لتقديم بطولة قوية خصوصا وإن العالم كله سيتابع البطولة التي تعد أقوى ثالث بطولة قارية على مستوى كرة القدم .

البطولة لن تكون سهلة على الإطلاق خصوصا وإن المستويات متقاربة بين معظم القارة الأفريقية والكل يحلم أن يحقق أهدافه بتحقيق اللقب أو تحقيق مشاركة مميزة في أكبر بطولة في تاريخ بطولات أمم أفريقيا.

وسوف نستعرض يوميا إستعدادات كل مجموعة وقد تناولنا سابقا المجموعة الرابعة

والآن مع المجموعة الخامسة



منتخب تونس

على الورق يمتلك منتخب تونس فرصة كبيرة للمنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا في ظل تفوق الأندية التونسية في البطولات القارية ووجود عدد لابأس به من المحترفين خارج الدوري التونسي.

على أرض الواقع فالمنتخب التونسي دائما مايكون عليه جدل كبير قبل أي بطولة نظرا لقوة الإعلام الرياضي التونسي وربما الأنباء التي تواترت عن رغبة المسؤولين في المنتخب بنقل مباريات الفريق في دوري المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية خارج السويس كان آخر الأحداث الساخنة .

الإتحاد التونسي نفى ذلك وأكد بأنه يثق في قدرة السويس على إحتضان مباريات المجموعة الخامسة ولكن هناك بعض الملاحظات حول ملاعب التدريب وأبدى ثقته بأن المشاكل ستنتهي سريعا .

الفرنسي آلان جيريس المدير الفني لمنتخب تونس الأول لكرة القدم أبدى قلقه من تراجع مستوى حمدي النقاز ظهير الزمالك ولكن المنتخب لا زال مهتما بمن يقدم المستوى المطلوب ولن يتم ضم أي لاعب في ظل هبوط مستواه والباب سيظل مفتوحا حتى آخر لحظة وهذا سيجعل النقاز يقاتل لضمان مركزه قبل البطولة الأفريقية ولكن أكثر شيء يقلق التوانسة حاليا هو إصابة نجم الزمالك فرجاني ساسي ففي حالة غيابه عن بطولة أفريقيا ستكون ضربة قاسية على منتخب تونس .

منتخب مالي

من المثير مشاهدة تونس ومالي سويا في المجموعة الخامسة نظرا لأن ألان جيريس المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم تولى تدريب منتخب مالي لفترتين الأولى بين عامي 2010 و2012 والثانية بين عامي 2015 و2017، قبل توليه تدريب المنتخب التونسي في ديسمبر الماضي.

اتفق الاتحاد المالي لكرة القدم مع المنتخب الجزائري على مباراة ودية بين الطرفين يوم 16 من شهر مايو المقبل،استعدادًا لأمم أفريقيا المقبلة.

محمد ماجاسوبا،المدير الفني للمنتخب المالي، يرى أن مباراة الجزائر ستكون اختبارا مهما للوقوف على جاهزية المتخب المالي كما إنه أقرب منتخب لمنتخب تونس ويريد إعداد المنتخب المالي على كل الظروف التي قد تواجهه في الفترة المقبلة .

منتخب موريتانيا

مفاجأة كأس أمم أفريقيا السعيدة هي تواجد منتخب موريتانيا للمرة الأولى في كأس أمم أفريقيا ويتمنى منتخب المرابطون الظهور بمستوى قوي رغم صعوبة الرهان .

أكبر عقبة تواجه المنتخب بسبب إستغناء بعذ الأندية عن بعض نجوم موريتانيا قبل نهاية الموسم والإستعداد لكأس أمم أفريقيا.

مولاي خليل بسامقائد المنتخب ونجمهم الأول استغنى عنه نادي مستقبل قابس التونسي في حين أعلن نادي جيرسون التركي تسريح عدد من اللاعبين الأجانب بسبب ضائقة مالية منهم أداما با نجم المنتخب الموريتاني مع رحيل مامادو نياس عن السلام زغرتا اللبناني .

في نفس السياق فإن هناك الكثير من المطالبات بإستغلال تواجد المنتخب الموريتاني في البطولة الأفريقية للبددء في تطوير البنية الرياضية هناك حيث طلب مدافع المنتخب الموريتاني وفريق نواذيبو ممادو واد وزارة الشباب والرياضة في البلاد بتطوير ملعب مدينة روصو الذي يعاني من الإهمال والإنهيار الشديد .

ومع كل تلك المشاكل والعقبات فإن الشعب الموريتاني لايزال يحلم بتقديم مشاركة أفريقية جيدة إستغلالا لدعم الجمهور المصري المشجع لهم في مدينة السويس.

منتخب أنجولا

دائما المنتخب الأنجولي من المنتخبات التي تتمتع بصلابة في البطولات الأفريقية حتى لو لم تحقق ألقاب فإن نوعية اللاعب الأنجولي تبدو جيدة ومقبولة للغاية.

منتخب انجولا أفضل انجازاته وصوله إلى ربع النهائي عام 2008 في غانا و وصوله إلي ربع النهائي عام 2010 ويتمتع بتعاطف كبير من الجمهور المصرري نظرا لتألق الثنائي جيلبيرتو وفلافيو مع الأهلي سابقا وتواجد جيرالدو مع الأهلي والذي سيشارك في البطولة بأحلام التألق من أجل ضمان مكانة مع الأهلي بعد البطولة.

في المقابل فإن منتخب أنجولا قد يكون أحد المنتخبات التي ستواجه منتخب مصرر خلال معسكر الأعداد الذي يسبق كأس أمم أفريقيا ومن المفترض أن تكون المباراة يوم 10 أو 11 يونيو المقبل في استاد الجيش في برج العرب بالإسكندرية.




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2019
76