• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف كان حال ريال مدريد قبل نهضته الأوروبية الأخيرة …وضعية تعكس قلق جمهور ليفربول !

هاي كورة_ بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا 1998 و2000 و2002 وتأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2003 عاش ريال مدريد سنوات طويلة من الفوضى.

الفريق لم يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا منذ 2004 حتى 2010 وبعدها جاء جوزيه مورينيو لتدريب ريال مدريد ووقتها تأهل الفريق لثمن نهائي المسابقة وكان سيواجه ليون.

مورينيو لاحظ إن هناك توتر شديد في النادي والكل خائف سواء إدارة أو لاعبين أو جماهير وعرف مورينيو السبب إن الخروج المتتالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هو سبب توتر المنظومة ومع ذلك نجح مورينيو في إعادة ريال مدريد لوضعه الطبيعي وبعدها ينطلق الفريق فيما بعد ليتأهل لنصف نهائي المسابقة ثمانية أعوام على التوالي وحقق دوري أبطال أوروبا أربع مرات في آخر خمسة مواسم.

قيمة التأهل بإستمرار للأدوار النهائية لدوري أبطال أوروبا عظيمة حيث يصبح أي فريق له مهابة ضخمة فمابالك بفرق بقيمة ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وليفربول ويوفنتوس وغيرها من الفرق التي صنعت تاريخ ضخم في المسابقة الأهم والأقوى ؟

تصريحات مورينيو ربما تفسر لنا لماذا يعيش جمهور ليفربول حالة من التوتر والقلق الشديد خصوصا وإن الفريق بدون الفوز بالدوري الإنجليزي لمدة 29 عاما في وضعية غريبة للغاية ولكن بمجرد أن ينجح الفريق في الفوز بالبريمير ليج سيهدأ الجمهور ويستعيد النادي بريقه المحلي مرة أخرى .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024