• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف سيستفيد ريال مدريد من خروج باريس … وكيف سيؤثر هذا الخروج على عالم كرة القدم …؟!

بعيدا عن الازدحام واللغط الحاصل حاليا في الوسط الرياضي والتنافس في الرأي والاطروحات هناك شيء قادم ربما الكثير لم يلاحظ او لم يدرك ما سيحدث مستقبلا في عالم المستديرة… ولعل السبب الرئيسي في تعزيز هذه الفكرة هي جوائز الفيفا والكرة الذهبية .

المدقق في الكورة العالمية يجد ان صيت وقوة دوري ابطال اوروبا اصبح الاكبر والاقوى والاكثر اهمية في العالم …! الجميع يعرف ذلك ولكن البعد الحقيقي من تزايد هذا الشعور هو ان كل اندية اوروبا وهي الاقوى في العالم اصبح شغلها الشاغل هو دوري الابطال …! فالرئيس والمدرب والنادي واللاعبين لا يعيرون الدوري ذلك الاهتمام الاكبر بل دوري الابطال هو المصير وهو الذي يحدد مستقبل النادي … فباريس ومانشستر سيتي صرفو الملايين من اجل هذه البطولة ليس من اجل الدوري الفرنسي او الدوري الانجليزي الذي بات سهلا لكليهما بل من اجل اقوى البطولات العالمية والفريق الذي يتوج بها سيتحصل كل لاعبية على الجوائز العالمية حتى وان حقق لاعبين اخرين كأس العالم وهو البطولة الكبرى لدى الفيفا .

والان وبعد خروج باريس اتى السؤال المهم لدى شريحة كبيرة من الجمهور كيف سيستفيد ريال مدريد من هذا الخروج …؟! وكيف ستستفيد باقي الاندية كذلك …؟!

بالنسبة لريال مدريد هناك فائدتين

الاولى : الفريق يمكن ان يستطيع اخراج امبابي من باريس لان اللاعب تيقن بان مشروع الفريق الفرنسي لن يذهب بعيدلا مهما حدث

الثاني : ادارة ريال مدريد ستتيقن بان خط الهجوم الناري والفتاك الممثل في كافاني وامبابي وسابقا نيمار لم يستطيعو تجاوز دور الـ 16 موسمين متتالية … وهذا سيمنح ادارة الريال فهم نقطة رئيسية وهي ان التعاقد مع مهاجم وتحميلة مسؤلية فوز الفريق لن تجدي نفعا بل يجب ان تعمل المنظومة كاملة من المدرب الى اللاعبين .

هذا ما سيستفيدة ريال مدريد مبدئيا من تعثر باريس وخروجة … اما باقي الاندية في العالم كيف ستستفيد من هذا التعثر وهو على النحو التالي :

الاول : صرف الاموال وجلب اللاعبين بشكل عشوائي لن يمنح النادي اي تتويج اوروبي مهما حدث

الثاني : ستخف قليلا المنافسة من الادية التي تمنح اموال كثيرة على اللاعبين سنجد اندية اخرى مثل برشلونة واليوفي والبايرن سيتعاقدون مع لاعبين مميزين دون وجود منافسة شرسة من الاندية المالية والمتمثلة في باريس والسيتي .

هذا جانب بسيط من تلك الخسارة ولكن السؤال الأهم … هل تتوقعون ان يكون هذا الصيف قوي في التعاقدات … سواء لريال مدريد او باقي الاندية …؟! سنرى ما سيحدث بعد شهرين من الان




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024