• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رونالدو ونيمار… شتان الفارق بينهما !

هاى كورة_ إحتفل عشاق كرة القدم العالمية بعيد ميلاد إسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو ال 34 وفي نفس الوقت إحتفل نيمار بعيد ميلاده ال27 ولكن شتان بين الإحتفالين.

نيمار من أمهر نجوم اللعبة على الإطلاق ولكن يعاني من حلل كبير في عقليته فهو يحب اللهو والإحتفالات وأحيانا يكون غير مركز في كرة القدم ويتخذ بعض القرارات المصيرية الخاطئة ولايفكر في الآخرين.

نيمار خرج من برشلونة في صيف 2017 وكان جمهور برشلونة يرى فيه إنه سيكون الأمل بعد ميسي ولكنه قرر الرحيل من الباب الخلفي ومع باريس ظهر بمستويات كبيرة لأنه موهوب للغاية ولكن في اللقاءات الكبرى إما مصاب وإما يهدر الفرص السهلة التي ضيعت على الفريق التقدم أوروبيا وإن كان هذا الموسم أظهر بعض الجدية الأوروبية ولكنه تعرض لإصابة قاتلة تسببت في عدم مشاركته ضد مانشستر يونايتد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

نيمار حقق الميدالية الذهبية ولكنه عجز عن الفوز بكأس العالم مع البرازيل لذلك لم يتمكن من أن ينضم لقائمة رونالدو وروماريو ودونجا وباقي الأساطير الذين صنعوا ربيع الكرة البرازيلية ولايزال لديه الوقت لإثبات جدوته وإنه ليس ظلا لميس ورونالدو .

في المقابل رونالدو على الرغم من إنه خسر الكثير من الحب من داخل قلوب عشاق ريال مدريد لكنه لم يخسر إحترامهم لأنه بذل الغالي والنفيس من أجلهم ومع كل فريق يرتدي قميصه يصبح الرقم واحد

1_كريستيانو رونالدو حقق الكرة الذهبية خمس مرات

2_كريستيانو رونالدو  أكثر اللاعبين حصدا للبالون دور بالتساوي مع البرغوت الأرجنتينى ليونيل ميسى.

3_ رونالدو الهداف التاريخي المشترك لكأس أمم أوروبا بتسعة أهداف بالإشتراك مع ميشيل بيلاتينى

4_كريستيانو هو اللاعب الوحيد فى تاريخ كرة القدم الذى حقق الدورى والكأس والسوبر ودورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وأفضل لاعب فى الدورى وهداف الدورى وأحسن لاعب فى العالم مع فريقين مختلفين بالإضافة لليورو مع منتخب البرتغال

5_ رونالدو حصد 29 لقبا طوال مسيرته مع الأندية والمنتخبات

6_رونالدو طوال مسيرته خاض 945 مباراة سجل 677 هدفا وصنع 216 هدف





جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024