• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أسباب ترشيح بوتشيتينو لقيادة مانشستر يونايتد؟

هاي كورة ـ منذ إقالة مورينيو، والصحف والإعلام الإنجليزي يدفع وبيرز بكل قوة إسم بوتشيتينو كالمرشح القادم لتولي منصب المدير الفني لـ مانشستر يونايتد، على الرغم من تجديده عقده مع توتنهام حتى 2023، وسوف نستعرض معكم أسباب ترشيح مدرب السبيريز لقيادة الشياطين الحمر.

“هو مدرب رائع، أنظر كم هو هادئ، الطريقة التي يلعب بها فريقه تبرز بكل وضوح عمله كمدرب، أهم شئ في الكرة الإنجليزية هو عدد اللاعبين الإنجليز والشباب في الفريق.، وهو يقدر هذه الميزة ويقدمها بشكل واضح، أعتقد أنه من أكثر المدربين المبهرين الذين واجهتم في البريميرليج”
هذاين التصريحين لـ السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر السابق عن بوتشينيو (واحد بعد ماتش يونايتد وساوثهامبتون والتاني في 2016) وهذا أكبر دليل أنه مرشح وبكل قوة من داخل أولدترافولد.

كما أن فيرجسون جلس مع بوتشينيو في 2013 وشرح له أشاء كتير عن رحلته مع يونايتد ، مما يأخذنا أنه على دراية بعض الشئ بما يدور في مانشستر يونايتد ، وأبرز ملامح النجاح التي وصل لها أسطورة التدريد فيرجسون.

مدرب لدية استمرارية بحكم أنه منذ 4 سنين وهو مع توتنهام، إضافه إلا أنه فريقه عنده هوية واضحة للجميع، بيقدم كورة جميلة ، بيعتمد على الشباب وأبناء النادي، طلباته ليست كثيرة .

كل هذه الأسباب دفعت الصحف أنها تختار بوتشينتيو رقم 1 للقيادة الفنية لفريق مانشستر يونايتد ، لكن هناك مشاكل أيضآ لدى المدرب من الممكن أن تكون سبب في فشله ، وهذا المشاكل تكمن في “شخصيه المدرب الضعيفة نسبيآ ، ومن الممكن أنها تكون عائق له للتعامل مع ضغط وصخب ونجومية مانشستر يونايتد بإعلامه وجماهيره ولاعبيه.

كما أنه ليس لديه تاريخ كبير في عالم التدريد فالمدرب محققش أي بطولة كبيرة ، وبسبب ذلك سيكون عليه ضغط كبير أنه يحصد الألقاب.

وهناك سبب أخر دفع صحف أنجلترا لترشيح بوتشيتينو على زيدان ، حيث أنها ترى المدرب الفرنسي مثل جوارديولا ، يريد اللعب في مناخ مناسب ، ولايريد المجازفه بتاريخه التدريبي ، في وضعيه مانشستر يونايتد الحاليه.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024