مورينيو وأكبر شرط جزائي .. ثلاثة بطولات بـ 400 مليون جنية استرليني - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

مورينيو وأكبر شرط جزائي .. ثلاثة بطولات بـ 400 مليون جنية استرليني

هاي كورة ـ بعد قرار إدارة مانشستر يونايتد بإقاله جوزيه مورينيو من تدريب الفريق ، بسبب الوضع المربك للفريق الإنجليزي ، في ترتيب البيريميرليج ، وإحتلاله المركز السادس برصيد 26 نقطة جمعها من خوض 17 جولة حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في 5 وخسر في مثلهما.

حيث تولى جوزيه مورينيو تدريب الشياطين الحمر صيف 2015 وقضى موسمين ونصف داخل جدران أولدترافولد بمقدر 31 شهر ، تمكن فيهم من حصد ثلاثة بطولات فقط إحداهما أوروبية ” اليوبراليج” وإثنين محليين .

ووفقآ لإحصائيات فأن المدرب البرتغالي أبرم 11 صفقة منذ قدومة لمانشستر يونايتد كلفت خذينه الفريق الإنجليزي 400 مليون جنية إسترليني.

فكان صاحب الـ 55 عام قد ضم في أول موسم له مع الشياطين الحمر أربعة لاعبين وهما إيريك بايلي  (فياريال – 30 مليون جنيه استرليني)، زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان- صفقة حرة)، هنريك مختاريان (بروسيا دورتموند- 26.3 مليون جنيه استرليني)، وبول بوجبا (يوفنتوس – 89 مليون جنيه استرليني).

وكان في صيف الموسم الثاني له أبرم أربعة أخرين فيكتور ليندلوف (بنفيكا- 30.7 مليون جنيه استرليني)، روميلو لوكاكو ( إيفرتون- 75مليون جنيه استرليني)، ماتيتش (تشيلسي- 40 مليون جنيه استرليني) إلى جانب صفقة تبادلية مع أرسنال في الميركاتو الشتوي بضم الكسيس سانشيز مقابل رحيل هنريك مختاريان.

وأخيرآ في الصيف الماضي تعاقد مع دونيتسك بقيمة 52 مليون جنيه استرليني ودييجو دالوت القادم من بورتو البرتغالي بقيمة مالية وصلت إلى 19 مليون جنيه استرليني، كما أنه جلب حارس مرمى ستوك سيتي لي جرانت بقيمة مالية وصلت إلى 1.5 مليون جنيه استرليني،لتكون مجموع ما أنفقه مورينيو على لاعبين لحصد ثلاثه بطولات يساوي 400 مليون جنية استرليني.

يذكر أن جوزية مورينيو المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد وتشيلسي وريال مدريد وإنتر ميلان وبورتو يمتلك أكبر شرط جزاء بين جمييع المدربين  وفي تاريخ كرة القدم والذي حصل علية من إدارة أولدترافولد بقيمة 24 مليون يورو، بعد إقالته.




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2019
78