• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مودريتش حصد الكرة الذهبية بالرشوة … عندما يتم خلط الماء بالحليب !

هاي كورة_ ردود أفعال كبيرة بعد فوز النجم الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية لعالم 2018 وسوف نستعرض في هذا التقرير مايقال حول إن مودريتش حصدها بالرشوة بسبب قوة رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

 

1_في البداية العامة يحبون التعميم وخلط الماء بالحليب بمعني…مودريتش حصد الجوائز بسبب الرشوة وقوة فلورنتينو بيريز وهذا شيء خاطيء تماما.

 

2_ يجب التفرقة بين الجوائز …أفضل لاعب في العالم عبارة عن تصويت ضخم جدا يصل لمايقارب من 50 ألف صوت من جمعية اللاعبين المحترفين والصحفيين والمدربين هذا بجانب من صوتوا في موقع الفيفا الذين يقدروا بالملايين …هل يستطيع بيل جيتس نفسه أن يدفع رشاوي لكل هؤلاء .

 

3_ جائزة أفضل لاعب في العالم بشكلها الجديد بنسبة كبيرة تعتمد على الصيت والشهرة …فمعظم اللاعبين والمدربين لايشاهدون مباريات ..[الماد على المباريات المهمة والجميع شاهد مودريتش وتعاطف مع منتخب كرواتيا وكان هناك تهيئة بأن يحققها لاعب غير رونالدو وميسي وبالتالي فوز مودريتش بالجائزة حينها كان بعيدا عن قوة بيريز .

 

4_ نأتي لجائزة الكرة الذهبية ….أولا  يتم تحديد قائمة  من 30 لاعبًا حول العالم وتكون الإختيارات فقط  عن طريق محرري وصحفيي مجلة فرانس فوتبول الفرنسية….بعد أن يتم إختيار القائمة التي تتكون من 30 لاعبا يتم اختيار لجنة من الصحفيين يكونوا ممثلين من الإتحاد الدولي للصحافة عددهم 173 صحفيا كل منهم يحتار قائمة بها خمسة لاعبين فقط مرتبين من الأول للخامس  من وجهة نظره .

 

5_قائمة ال173 لا أحد يعرفهم إلا بعد التصويت … ربما فلورنتينو بيريز يمتلك من القوة أن يعرفهم ولكن مستحيل يعطيهم أموال وهدايا فالأمور في أوروبا لاتكون بهذه الصورة …ربما يتحدث معهم أو يرسل لهم عن طريق الإدارة ويقنعهم بانه حان الوقت ليحققها لاعب غير رونالدو وميسي أو يمنحهم دعوات للذهاب لملعب السانتياجو بيرنابيو وهكذ …لانجزم بأن هذا ماحدث …ولكن الأمر ليس به رشوة …هنا يعتمد على قوة بيريز وقوة ريال مدريد كأكبر نادي في العالم .

 

6_أي رئيس في العالم لو لديه هذه القوة سيستخدمها ليصبح ناديه في القمة … ولكن لايوجد دليل مادي على وجود رشاوي ومن لديه فيقدمها للسلطات المختصة … لذلك وجب التنبيه على نغمة إن مودريتش حصد البطولات بالرشوة.

 

 

7_ هل هناك أحد يستطيع أن يقلل من جودة مودريتش…خمسة أعوام كان هو أفضل لاعب وسط في العالم …ساعد ريال مدريد في الفوز بأربعة ألقاب لدوري الأبطال ….وهذا الموسم كان مؤثرا في معظم المباريات الكبرى التي (شاهدها) العالم بإهتمام وهنا نكرر بإهتمام .

 

8_ ربما يكون غريبا من الصحفيين المختصين أن يكون إختيارهم فقط على المباريات الكبيرة ويتركوا باقي الموسم …ميسي مثلا قدم أداء فردي عظيم ..جريزمان قدم عام ملحمي بأتم معنى الكلمة …المشكلة في أي تصويت حاليا يعتمد على البريق والصخب فقط … هذا جعل الجميع يشكك في مصداقية الجوائز ولكن لنكون أكثر دقة وذكاءا …الضغط يجب أن يتجه في سكة تغيير معايير الجوائز لكي تكون أكثر مصداقية .

 

 

9_ للعلم الجمهور الذي يشجع الأندية يكون رأيه مبني بصفة كبيرة على تشجيع ناديه…فمن يشجع ريال مدريد كان يقاتل سنويا على إن رونالدو يجب أن يربحها بينما باقي الجمهور يقول إن رونالدو يحصدها بالرشوة والمحسوبية ولكن الوضع تبدل حاليا …فمن كان يدافع عن رونالدو أصبح يؤيد مودريتش وهكذا …كرة القدم باتت للأسف لعبة أهواء.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024