• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قبل أن تذبحوا فالفيردي !

هاي كورة _عاش برشلونة الأسباني ليلة صعبة للغاية في ملعب الفليبس ستاديوم بالرغم من الفوز على إيندهوفن بهدفين مقابل هدف وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من الشكل العام لبرشلونة .

 

1_برشلونة كان محظوظ جدا لأن ميسي كان في حالته الفنية المعتادة …قدم مباراة رفيعة المستوي وأنقذ الفريق.

 

2_قبل أن ننتقد أو نذبح فالفيردي يجب ان نؤكد إن التشكيلة التي لعب بها المباراة طالب بها جمهور برشلونة كثيرا بإشراك فيدال وسيميدو وجعل ميسي مهاجم وهمي .

 

3_إصابات عديدة ضربت الفريق بغياب لويس سواريز وأرثور وأومتيتي وسيرجي روبيرتو …أربعة غيابات في عصب الفريق تربك حسابات أي مدرب .

 

4_سيميدو لاعب جيد ولكن حتى الآن لم يقدم أوراق إعتماده كظهير أيمن يلعب في برشلونة …دفاعيا يعاني بشدة وهجوميا خجول للغاية وهذا يؤكد إن فالفيردي كان محقا بإشراك سيرجي روبيرتو كظهير أيمن مع التأكيد إن قيمته الفنية كلاعب وسط مميزة جدا .

 

 

5_بوسكيتش وراكيتش سويا حاليا في غاية التفكك الدفاعي حتى مع إشراك فيدال فإن المنظومة الدفاعية مهترة للغاية وإزداد الوضع قتامة بغياب أومتيتي.

 

6_ أخطاء بيكيه ولينجليت في إخراج الكرة من الخلف مرعبة وتسببا في كوارث وإحراج كبير للحارس تير شتيجين …أومتيتي مهم جدا ولكن المشكلة إن لينجليت يلعب أيضا بقدمه اليسري والثنائي سويا لن يصلحا مع بعضهما البعض وبيكيه يتراجع مستواه بشدة … مشكلة عميقة للغاية.

 

7_ديمبلي لاعب مميز جدا ولكن مزاجي بشدة …لأايزال لم ينضج بعد .

 

8_ كوتينيو يجب ان يكون رابع وسط الملعب أو ثالث برفقة فيدال وأرتور …عندما يتقدم كجناح يفقد الكثير من خصائصه الفنية.

 

9_ الغريب والمعضلة التي ستواجه فالفيردي …ميسي بمفرده بعيدا عن سواريز في مركز المهاجم الوهمي كان بارعا للغاية …سواريز عندما غاب ميسي أيضا كان بارعا بشدة …عندما يلعبان سويا لن يكونا سيئين بالطبع ولكن قد يحتاج فالفيردي حينها للدفع بمثلث وسط ملعب دفاعي أكثر مع إعطاء كوتينيو حرية التحرك كصانع ألعاب وهذا سيكون مميز جدا للبرسا كما حدث ليلة ويمبلي ضد توتنهام.

 

10_بالرغم من تعدد المشاكل الفنية للبرسا لكن يبقي مرعب ومخيف ومليء بالخيارات …فقط يحتاج فالفيردي لإعادة أوراقه ولكن ماتؤكده النتائج إنه يسير بشكل جيد ليس بشكل مثالي ولكن الحديث عن إقالته في منتصف الموسم شيء من العبث .

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024