• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

محمد صلاح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بين برشلونة وريال مدريد …أيهما أقرب !

هاي كورة_جدل كبير في الصحافة الأسبانية والإنجليزية حول إنتقال محمد صلاح من ليفربول وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح هذا الجدل الذي إزداد بعد الأخبار التي أوردتها صحيفة الماركا منذ قليل.

 

1_هناك تسريبات صحفية خرجت بأن ليفربول وضع في عقد إنتقال كوتينيو لبرشلونة بند يمنع الفريق الكتالوني من ضم أي لاعب من النادي الإنجليزي طوال ثلاث مواسم لاحقة للصفقة.

2_إذا كان البند حقيقيا فإنه لن يستطيع برشلونة التعاقد مع أي لاعب من ليفربول إلا بموافقة النادي الإنجليزي حتى لو كان هناك شرط جزائي في عقد اللاعب .

3_تراجع مستوى عثمان ديمبلي جعل هناك حديث عن إحتمالية صفقة تبادلية بين برشلونة وليفربول يرحل فيها محمد صلاح لبرشلونة وديمبلي إلى ليفربول.

4_الماركا فجرت مفاجأة أكبر…ليفربول سيوافق على بيع أي لاعب إلى برشلونة بإحتساب قيمته التسويقية +100 مليون يورو يدفعها برشلونة إذا أراد النادي الكتالوني حسم الصفقة واللاعب طلب الرحيل لكتالونيا

5_ صعوبة الصفقة على برشلونة ستجعل موقف ريال مدريد أسهل لإتمام الصفقة إن أراد

 

6_ البعض من محبي اللاعب يعتقدون إن الأجواء في ليفربول مثالية وتساعده على التألق وإنه قد يخسر الكثير في حال الرحيل لريال مدريد فجماهير البيرنابو متطلبون وقد لايصبروا على محمد صلاح إذا كانت بدايته غير مثالية خاصة وإن الصفقة ستتم بمقابل مالي كبير أو بصفقة تبادلية ضخمة بين ريال مدريد وليفربول .

 

7_فئة من جماهير ريال مدريد تهاب ضخامة المبلغ الذي قد يدفعه ريال مدريد الذي قد يكون اللاعب الأغلى في تاريخ ريال مدريد .

 

8 _ليفربول قد يرفض بيع اللاعب من الأساس خاصة بعد بيع كوتينيو وإن صلاح سيكون من الصعب تعويضه فنيا وتسويقيا.

 

9_ هذه التشككات التي تدور حول الصفقة ..هل هذه شكوك منطقية وهل هناك ردود منطقية عل كل هذه الأسئلة :

 

_محمد صلاح ليس نابع عن تألق موسم واحد ..صلاح خلاصة تجربة بدأت منذ 2012 تدرج مستواه وخبراته من بازل لتشيلسي لفيورنيتنا وروما ومع كل محطة كان يصقل نفسه فنيا ونفسيا وبالتالي هو في مرحلة نضج وليس مرحلة طفرة وبينهما فرق كبير .

 

_الخوف من البيرنابو أو من جماهير ريال مدريد غير موجودة لأي لاعب يريد أن يكون في القمة …طالما بدأ يفكر في الكرة الذهبية فلن تأتيه بالرهبة من شيء …الطريق للكرة الذهبية صعب ولكن هذا الصعب قد يقل صعوبة في حال اللعب لريال مدريد وبرشلونة خاصة وإن الفريقين عبر سنوات وسنوات يواصلان التنافس على أعلى مستوى لذا كونا هيبة وشعبية غير طبيعية والعالم حاليا متأهب لإستقبال لاعب من خارج كوكب رونالدو وميسي للفوز بالكرة الذهبية ووجود محمد صلاح في ريال أو برشلونة سيسهل هذا الحلم .

 

_بخصوص المبلغ الضخم …ريال مدريد سيجني مادفعه في محمد صلاح بطرق عديدة..أولا القيمة التسويقية لمحمد صلاح ضخمة للغاية خاصة وإن هناك شعب تطى ال100 مليون قادر على المساعدة بتسويق محمد صلاح بطريقة كبيرة بل لن نبالغ إذا قلنا إنها قد تكون العلاقة التسويقية الأضخم في تاريخ اللعبة بين ريال مدريد ومحمد صلاح إذا تمت وبالتالي قصة المال لن تكون مرعبة كما يظن البعض.

 

 

 

_ليفربول في البداية سيرفض الصفقة ولكن مبلغ ضخم يصل ل150 مليون يورو أو أكثر قليلا أو صفقة تبادلية ضخمة خاصة وإن ريال مدريد لديه العديد من المفاتيح قد تسهل الصفقة كما إن رغبة صلاح قد تجبر مسئولي ليفربول على الموافقة على الصفقة.

 

_على الصعيد الفني ريال مدريد يحتاج لمحمد صلاح خاصة وإن بيل مستواه متذبذب بسبب الإصابات …دعونا ننتظر!

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024