• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

منتخب بلجيكا …ولهم في تشيلسي حياة !

هاي كورة_تفاجيء الجميع بسقوط مذل لمنتخب بلجيكا أمام منتخب سويسرا بخمسة أهداف مقابل هدفين ليخرج منتخب بلجيكا خالي الوفاض من دوري الأمم الأوروبية وسوف نستعرض في هذا التقرير بعض من ملامح خيبة الأمل البلجيكية.

 

1_في كل مرة يسقط منتخب بلجيكا يقال إنه منتخب ليس منتخب كبير ولايمتلك شخصية البطل وكل هذه المفردات التي يقولها المحللون لإراحة عقولهم من عناء البحث عن الأسباب الحقيقية.

 

2_ عندما فاز منتخب هولندا بيورو 1988 لم يكن يمتلك أي بطولة طوال تاريخه وخسر نهائي كأس العالم قبلها مرتين ومع ذلك حقق اللقب …ليستر سيتي طوال تاريخه فريق لايمتلك تاريخ قوي وفي موسم واحد حقق الدوري الإنجليزي …اليونان حققت يورو 2004 وهي لاتمتلك شخصية البطل الللولبية التي يريدون إقناعنا بها .

 

3_ منتخب بلجيكا منتخب جيدا جدا كأفراد ولكنه يعاني من نظرية التورتة الجميلة المرشوش عليها تراب.

 

4_الإتحاد البلجيكي منذ وقت طويل دشن أكاديميات رائعة وجلب أكبر خبراء اللاعبة في العالم في مجال تطوير المواهب وعندما إمتلك منتخب واعد أخفق في ملف إختيار المدرب .

 

5_ أهدر أربعة أعوام مع فيلموتس …روبيرتو مارتينيز مدرب جيد ولكن يفتقد للحنكة أو لموهبة صناعة الحدث النهائي …الإتحاد البلجيكي أهدر أجمل سنوات دي بروين وهازارد ولوكاكو وغيرهم من النجوم مع مدربين ليسوا مناسبين للمنتخب.

 

6_ طريقة 3_4_3 ومرادفاتها غير ملائمة لمنتخب بلجيكا ولا إمكانياته ومع ذلك مارتينيز مصر عليها .

 

7_ هل عقمت بلجيكا على إختيار ظهير أيسر جيد لكي يلعب بكاراسكو ثم الشاذلي والتي أصبحت ثغرة كبرى لأي منتخب يريد إختراق بلجيكا من خلالها !

 

8_بالطبع غياب لوكاكو وفيرتونخين وكيفين دي بروين ومروان فيلايني إجباريا أثر على قوة منتخب بلجيكا أمام سويسرا ولكن خيارات روبيرتو مارتينيز التكتيكية أثرت على منتخب بلجيكا الذي تراجع بشدة بعد تسجيله لهدفين ضد سويسرا ..مارتينيز ظل عاجزا يشاهد لاعبوا سويسرا وهم يعبثون بمنتخب بلاده كما نحن فعلنا بالظبط.

 

9_ الآن بلجيكا لديها فرصة أخيرة في يورو 2020 …هل تحقق لقب أم سيستمر مسلسل إهدار الفرص ؟ هل يكونوا مثل تشيلسي اللندني ..ظل من 2005 يقاوم ويقاتل بلاعبين رائعين للغاية وفي كل مرة يقتربوا من دوري أبطال أوروبا يتعرضوا لتعثر …وعندما كبر معظم نجومه وعندما باتوا غير مرشحين لأي لقب فعلوها في 2012 وصنعوا تاريخ كبير ؟




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024