• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

جوارديولا دمر ألمانيا !

هاي كورة _مايحدث حاليا لمنتخب ألمانيا لايسر عدو ولا حبيب فالمنتخب الذي توج بطلا للعالم وكان مرعب للجميع بات منتخب ضعيف معدوم من الأسماء الكبرى وسوف نناقش جانب مثير للغاية .

 

1_بطل أوروبا مع منتخب ألمانيا 1980 وبطل الدوري الإيطالي مع فيرونا  هانز بيتر بريجل قال ” الخطا من جوارديولا …”إنه خطئه…. لقد خدعنا بالقول إن الفوز سيتحقق في حال وصلت نسبة الإستحواذ 75 % ولكن كرة القدم ليست كذلك .

 

2_ بريجل أضاف ” النتيجة أكثر أهمية من التحكم في اللعبة… السيطرة على الكرة ليس كافي لتحقيق الفوز…فرنسا بطلة العالم بعكس هذه الطريقة”

 

3_ بريجيل قال “يمكنك الفوز بالعودة إلى الطريقة التقليدية التي تربينا عليها في ألمانيا”

 

4_ بالطبع تصريحات بريجل كانت صادمة ولكن مهمة جدا فبريجيل كان لاعب عظيم وينال إحترام كبير في ألمانيا

 

5_الموضوع حساس ويحتاج لتفسير عميق… جوارديولا طبق طريقته الإستثنائية في عالم كرة القدم وغير شكل بايرن ميونيخ بالتزامن مع إنفجار منتخب ألمانيا الذي كان يسير في خطى تصاعدية …ألمانيا منذ كأس العالم 2006 كانت تلعب بشكل أسرع عن العصور السابقة مع الإهتمام بالدفاع خاصة وإن ألمانيا كانت تمتلك لاعبين عظام وقتها بحضرة شيفانشتايجر وفيليب لام وتوني كروس ومولر وكلوزه فكان من السهل على جوارديولا أن يطبق طريقته هناك لوجود جودة كبيرة من اللاعبين بعافية جيدة تسمح لهم بالتحولات السريعة والضغط العالي والتمريرات القصيرة.

 

6_جوارديولا لم يخرب كرة ألمانيا كما قال بريجل ولكن ماخرب المنتخب وبايرن ميونيخ تراجع ظهور مواهب حقيقية كما إن الإعلام الألماني كبر من اي لاعب يظهر في الدوري الألماني وعندما سنحت لهم الفرصة لم يظهروا بطريقة جيدة بالإضافة لكبر عمر الأسماء المهمة مع تشبعهم بالإضافة لإعتزال فيليب لام وكلوزه نهائيا وإعتزال شيفانشتايجر اللعب الدولي .

 

7_ كلام بريجل يجب أن يأخذه مسئولي الإتحاد الألماني بمحمل الجد …يجب العودة للأصول الإهتمام بإخراج مواهب حقيقية مع الإهتمام باللياقة البدنية وإخراج الشباب بشكل ملائم لطبيعة الشعب الألماني الصارم والجاد.

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024