• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الجنون ضرب العالم بسبب السوبر كلاسيكو …مباراة تنقي الروح !

هاي كورة_ أوفت مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت بوعودها عندما تعادل الفريقان بهدفين مقابل هدفين في ذهاب نهائي كأس الليبارتدوريس وسوف نستعرض في هذا التقرير بعض النقاط المهمة حول اللقاء.

 

1_هل عرف من كانوا يزايدوا عن المباراة لماذا هذا الإهتمام الغير الطبيعي بالسوبر كلاسيكو ؟ …حتى لو ضعف الدوري الأرجنتيني أو ضعف المنتخب الأرجنتيني يبقي هذا اللقاء غير .

 

2_لايوجد لأفضلية الهدف بهدفين في نهائي الليبارتدوريس وبالتالي فنحن أمام إياب بمثابة نهائي من مباراة واحدة …الأفضلية فيه لريفر بلات بسبب الجمهور على أرضية ملعبه المونيمنتال .

 

3_الفريقان إنهمكا منذ بداية الموسم بالبطولة هذه ..لك أن تتخيل إن بوكا جونيورز يحتل المركز السابع في الدوري بفارق 11 نقطة عن المتصدر راسينج كلوب ومعه مباراة واحدة فقط مؤجلة …ريفر بليت في المركز الثاني عشر بفارق 13 نقطة عن المتصدر ولكن له مباراتين مؤجلتين.

 

4_جاياردو مدرب ريفر بلات على الرغم من إنه شاهد المباراة في التلفاز لكنه محنك وإختار اللعب ب3_5_2 للسيطرة على جنون وسط ملعب بوكا جونيورز ومنعهم من الهجوم وإستغلال الدعم الجماهيري

 

5_ جاياردو محنك قاريا …حقق خمسة ألقاب قارية …مع ناسيونال الأورجوياني حقق لقبين قارين …مع ريفر بليت حقق البطولة الاهم في مسيرته الكوبا ليبارتدوريس وبعد السوبر ثم حصد لقب كأس سوروجا التي تجمع ما بين بطل أمريكا الجنوبية واليابان، ففاز على جامبا أوساكا أيضاً بثلاثية وحصد اللقب…كل هذه الخبرات العميقة ترجح كفة ريفر بليت في الإياب ولكن كما ذكرنا السوبر كلاسيكو ليست له أي مقاييس.

 

6_مدرب بوكا جونيورز شيلوتو فضل اللعب ب 4_4_2 ويمتلك شيلوتو تاريخ كبير كلاعب وكمدب وإن كان كمدرب أقل من جاياردو في الخبرات

 

7_ جاياردو إعتمد على القوة البدنية للثنائي بالاسيوس وبيريز في وسط الملعب وجعل مارتينيز يتحرر كصانع ألعاب وهذا جعل ريفر بلات متفوق في لعبة التحولات السريعة خاصة من الدفاع للهجوم ولدغ بوكا بالهجمات المرتدة.

 

8_بوكا إعتمد على سرعات بافون ونانديز ولكن ماعطل ريفر ضعف دفاعه الذي سمح لريفربليت في العودة بنتيجة المباراة مرتين.

 

9_ أرماني على الرغم من خبراته لكنه لك يكن في مستواه وبسبب لقم ريفر بيلت الهدف الأول …روسي حارس بوكا تفوق على أرماني في المواجهة الثنائي….ويحسب لأرماني تصدي إنقاذ قاتل من بينديتو كان سيقلب أوراق اللعبة .

 

10_ براتو وبينديتو متألقان مع ريفر بليت وبوكا جونيورز ولكن مع المنتخب لانراهما …تغيير المدربين جعل معظم مواهب الأرجنتين تائهة بدون سياسة واضحة.

 

11_جونزالو مارتينيز لاعب ريفر بيليت الذي أبهر الجميع ليس لاعب صغير فهو يبلغ من العمر 25 عاما .

 

12_

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024