• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فضيحة جديدة ربما تطيح بعرش رئيس الفيفا الحالي … وعقوبات على باريس والسيتي

 

يبدو ان نارا جديدة بدات تشتعل في اوروبا بشكل عام وتحديدا في مسالة اللعب النظيف … الموضوع طويل جدا ومتشعب ولكن سيتم تلخيصة في نقاط متتالية لكي يتم استيعابة :

1- اعلن قبل قليل من خلال فوتبول ليكس ان لديهم وثائق مؤكدة تدين التلاعب المالي لكل من باريس سان جريمان ومانشستر سيتي .

2- المتهمين في القضية كل من رئيس الاتحاد الاوروبي السابق بلاتيني ونائبة الذي يشغل حاليا رئيس الفيفا ” اجياني إنفانتينو ” حيث قاما بتغطية التلاعب المالي الذي اقدم علية باريس سان جيرمان .

3- صرف باريس وتحديدا الملاك القطريين مليار و800 مليون وصرف السيتي حتى الان 2 مليار و 700 مليون خلال سبعة سنوات وهذا مخالف للعب المالي النظيف .

4- في 2014 باريس سان جيرمان تلاعب في بعض العقود مع النادي حيث كان هناك عقد بـ 10 ملاين ولكن عندما قدم التقييم للويفا كتب 100 مليون يورو العقد كان مع شركة قطر للسياحة .

5- رئيس الفيفا احالي كان مشارك في تغطية هذا التلاعب وحاليا فتحت الصحف الاوروبية النار علية لان الاندية الاخرى تعاني مما يفعله باريس والسيتي في سوق الانتقالات وعقد الصفقات مع اللاعبين ولم يتم معاقبتهم حتى اللحظة .

6- في 2016 فريق بايرن ميونخ عين محامي دولي لخروجهم من الدوري الالماني وتأسيس بطولة كبرى مع 7 اندية وهي ” ميلان ، الريال ، برشلونة ، اليوفي ، اليونايتد ، ارسنال ” والسبب في ابتكار هذه البطولة هو المال لان الاندية المذكورة ستتحصل على 500 مليون بدلا من الاموال البسيطة التي تتحصل عليها من دوري الابطال حاليا وتقدر بـ 80 مليون … في المقابل الويفا دفع المزيد من الاموال للاندية من اجل تاجيل هذه الفكرة .

7 – اخيرا وليس اخرا الاندية الاوروبية لن تصمت فهي حاليا تواجه سوق عشوائي ومبالغ فلكية ولعل اقرب مثال شراء نيمار وامبابي ب 400 مليون يورو من قبل باريس سان جيرمان حيث تم تحييد اندية كثيرة من الدخول في السوق والمنافسة بالتالي وقعت تلك الاندية في مشكلة اللعب المالي النظيف .

8-  للتذكير فوتبول ليكس هي من كانت تمتلك وثاق رسمية لتهرب رونالدو وميسي الضريبي وبالفعل تثبت عليهم ذلك وتم دفع الضرائب … وهي كذلك من تمتلك وثائق شكوى الاغتصاب المقدمة في رونالدو وتم فتح القضية .

هناك ملاحظة يتوجب ذكرها … الصيف الماضي تحدث بيريز رسميا وكان هذا الحديث معلن بان السوق الحالي غير صحيح وستحدث تقلبات في القريب العاجل من حيث الاسعار والرواتب … ولربما الان تبين رسميا ما قاله بيريز بخصوص اسعار اللاعبين وتلاعب الاندية المالي .

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024