• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فالفيردي إستلهم عبقرية زيدان !

هاي كورة_فوز برشلونة الكبير علي ريال مدريد بخمسة أهداف مقابل هدف أذهل العالم بأسره بسبب الاداء المذهل لبرشلونة وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح خفية وراء الإنتصار.

 

1_ زين الدين زيدان أدرك إن مشكلة ريال مدريد الموسم الماضي وسط الملعب بسبب تراجع مردود لوكا مودريتش البدني وعدم قدرة كاسيميرو على سد هذا الفراغ البدني بمفرده.

 

2_ قر إستغلال حيوية لوكاس فاسكيز ليكون لاعب رابع في وسط الملعب يرتد مع وسط الملعب في الحالة الدفاعية وينطلق كجناح في الحالة الهجومية.

 

3_ نجاح فاسكيز المبهر جعل المدربين ينتبهون لضرورة إشراك لاعب بدني لديه مواصفات هجومية في منطقة الرواق يستطيع حل المشاكل خاصة مع غيابات قد تحدث قبل المباريات الكبرى.

 

4_ هنا تتجلى عبقرية فالفيردي…عندما تعرض ميسي للإصابة كان الحل الأسهل إشراك ديمبلي بدلا منه ولكن شعر بأن ديمبلي سيشكل عائق كبير على راكيتيش وبوسكيتس فراهن على رافينيا.

 

5_ رافينيا لم يلعب كثيرا هذا الموسم ولكن لأن فالفيردي يعمل بجد رأى إن رافينيا يجتهد ويتدرب وحالته البدنية ستسمح له بأن يشغل مكان ميسي دفاعيا وهجوميا على أعلى مستوى.

 

6_ رافينيا لعب دور فاسكيز وتألق هجوميا ودفاعيا ولكن مشكلة رافينيا حتى مع الإنتر نتيجة الإصابات الكثيرة بات غير قادر على إكمال المباراة فقرر فالفيردي أن يقوم بتغييره ووضع روبيرتو بدلا منه وإرجاع سيميدو في الدفاع ليقوم بإغلاق المساحات على مارسيلو ونجحت التجربة وتألق روبيرتو وتألق سيميدو لتحدث هذه النتيجة الكبيرة

 

7_الكلاسيكو أثبت إن فالفيردي مدرب كبير وزيدان عبقري .

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024