• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل الدوري الإنجليزي فقاعة منفوخة ؟

هاي كورة_ مالذي يحدث لفرق الدوري الإنجليزي أوروبيا فمنذ أن حقق تشيلسي دوري أبطال أوروبا 2012 ثم الدوري الأوروبي 2013 فإن إنجازات الاندية الإنجليزية في أوروبا تكاد تكون فردية وحالات نادرة لاتتجاوز أصابع اليد الواحدة.

الأندية الإنجليزية كانت مشكلتها الفرق الأسبانية في الفترة الماضية ولكن الوضع أصبح كارثيا في السنوات الماضية فالإنجليز يخسرون من الطليان بسهولة ومن الجميع.

توتنهام وليفربول ومانشستر يونايتد سقطوا أمام إنتر ونابولي واليوفنتوس على الترتيب ولولا سهولة مجموعة مانشستر سيتي لربما هو الآخر كان سقط وإن كان هو سقط سقوط غريب أمام ليون ولكن كان بسبب التراخي والدلع أكثر من سوء المستوى.

الدوري الإنجليزي هو الأشهر في العالم ولكن الصخب والشو جعل الجميع يعتقدون إن فرقه لاتخسر ولكن هذا غير حقيقي والمشكلة إن عشاق الدوري الإنجليزي رجعون السبب لقوة التنافس والإهاق الذي يضرب الفرق الإنجليزية .

السؤال ..منذ 2005 حتى 2012 ماعدا 2010 كان هناك على الأقل فريق إنجليزي في النهائي الأوروبي ؟ هل لم يكن هناك إرهاق وتنافس محلي ؟ الإجابة بالطبع كان هناك ولكن فرق إنجلترا كانت مليئة بالمواهب حاليا مليئة بالنجوم المنفوخة !




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024