• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا تم تسمية عشاق أتلتيكو مدريد بالهنود الحمر ؟

هاي كورة_ للأسف إنتشرت كلمات قبيحة في عالم كرة القدم للتقليل من الخصوم مثلا عندما يقال على أتلتيكو مدريد بأنه فريق الهنود الحمر وقد قمنا منذ فترة بتوضيح حقيقة كلمة الكوليز التي تطلق على جمهور برشلونة وجاء الدور لتوضيح معنى كلمة الهنود الحمر .

 

 

 

هناك ثلاث نظريات وراء تسمية أتلتيكو مدريد بلقب الهنود الحمر :

 

 

 

 

أولا : خلال السبعينات  قام الفريق بشراء  العديد من لاعبي أمريكا الجنوبية بعد أن تم السماح للأندية الإسبانية بشراء لاعبين أجانب بينما ريال مدريد إشترى لاعبين أوروبيين .

 

 

أتلتيكو مدريد خلال تلك الفترة تعاقد مع عديد اللاعبين من الأرجنتين والبرازيل ولأن سكان تلك البلاد الأصليين يعرفون بالهنود الحمر  فتم إطلاق هذا اللقب على النادي وهذا شيء عنصري وقميء للغاية .

 

ثانيا : ملعب أتلتيكو مدريد القديم الفيسنيتي كالديرون يقع على ضفة نهر مانثاناريز وهذا الإسم إسم   معركة انتصر فيها الاسبان على الهنود في كولومبيا.

 

 

 

ثالثا : عشاق ريال مدريد الفريق الأبيض أطلقوا على أتلتيكو هذا الإسم ربما لأن الهنود كانوا الأعداء للأوروبيين البيض في أمريكا عندما تم إكتشافها سابقا

كلها تفسيرات عنصرية لاعلاقة لها بالمنطق ولكن في عصور السوشيال ميديا وإساءة الأدب يتم وصف هذه الأسماء وسنحاول دوما في هاي كورة محاربة العنصرية بشتى أشكالها وسنفضح كل المسميات القذرة على كل الاندية العظيمة التي حببتنا في كرة القدم .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024