• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هناك تناقض في إختيار الفيفا بين الأفضل في العالم والتشكيلة المثالية …لماذا؟

هاي كورة_ جدل كبير يسود السوشيال ميديا الآن حول ماحدث في جائزة الأفضل في العالم 2018 وسوف نوضح في هذا التقرير أسباب تضارب الآراء بين الجميع.

 

1_بالنسبة لجائزة الأفضل في العالم يتم إختيار المرشحين العشرة  من قبل لجنة فنية مكونة من 13 عضوا إختارهم الإتحاد الدولي من ألمع نجوم اللعبة في العالم ثم بعد ذلك يتم إختيار أفضل لاعب في العالم عن طريق مجموع بعض العناصر وهي :

– 25 % تصويت الصحفيين الرياضيين
– %25 تصويت مدرب جميع المنتخبات
– 25 % تصويت قائد جميع المنتخبات
– 25 % تصويت المشجعين

 

 

2_العناصر السابقة هي المسئولة عن الإختيارات …مدربين وقادة المنتخبات يكون إختياراتهم مبنية بنسبة كبيرة عن شهرة اللاعبين وليس عن مستواهم الحقيقي…اجلمهور معظمه يختار بالأهواء .

 

 

3_أينا بعض الأسماء التي تم إختيارها في قوائم الأفضل ليست موجودة في التشكيلة المثالية …لماذا ؟

 

4_ ببساطة لان من يختار التشكيلة 25 ألف لاعب مسجل في نقابة المحترفين وتعرف بالفيفبرو (FIFPro) وهي النقابة المهتمة بشؤون لاعبي كرة القدم المحترفين في جميع أنحاء العالم وتأسست النقابة عام 1965و يقع مقرها في هوفدوروب بهولندا.

 

 

5_ معظم اللاعبين لايشاهدون المباريات …يعتمدون على الشهرة وبالتالي بعض الأسماء إختاروها عن طريق سمعة سابقة …لذلك حدث عدم وجود لبعض الأسماء الموحودة في لوائح الأفضل.

 

 

6_ على الفيفا أن يدرك إن طريقة الإختيارات سواء للأفضل أو للتشكيلة المثالية ليست عادلة وأفقدت الجائزة مصداقيتها ويجب إعادة التصويت .

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024