• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

خمسة نقاط تكشف رحيل ميسي عن برشلونة الموسم القادم …!


لنكن اكثر صراحة وواقعية في الحديث عندما قلنا الموسم الماضي بأن رونالدو سيرحل هذه ليست مزحه او أمنيات ولكن توقع لمعطيات كثيرة وبالفعل رحل رونالدو وخرج من الفريق في توقيت يناسب الطرفين ولعل السبب الاكبر والاهم هو عامل السن فاللاعب هو ليس ماكينة من حديد يعمل الى الابد … من المستحيل ان يقدم اكثر مما قدم سابقا بالتالي عاجلا او آجلا سينتهي عمرة الافتراضي في عالم كرة القدم .
الحال في الوقت الراهن مع ميسي بنفس المنطق والفكرة … ميسي غالبا يعيش موسمه الاخير ونكرر من جديد هذه ليست أمنية او حلم بل هو امر حتمي … اللاعب يريد التوقيت المناسب لكي يخرج من الفريق ولرمبا شريحة كبيرة من جمهور برشلونة يريد من ميسي الاستمرار حتى لو على مقاعد البدلاء ولن يتم توجيه أي انتقاد له حتى لو اهدر 100 هدف في الموسم الواحد ولكن هناك اسباب اخرى خلف الكواليس هي من ستكون الدافع لرحيل ميسي وسنذكرها في النقاط التالية :
1- ميسي في الموسم القادم سيكون قد اقترب في العمر من 33 سنه … منطقيا وبديهيا مجهوده ومردودة سيهبط الى ما يقارب 50% بالتالي لن يقدم الاداء الخيالي الذي كان يقدمه سابقا مع برشلونة .
2- بعد رحيل رونالدو افتقد ميسي للحافز والكل شاهد عناوين الصحف في الاسبوع الاول لا يوجد أي مقارنات او تفاصيل او حماس حتى ان الاقبال الجماهيري على قراءة اخبار برشلونة والريال لم يعد مثل السابق .
3- المقابل المالي الضخم جدا … حاليا برشلونة يدفع لميسي كراتب وضرائب ما يقارب اجمالا 80 مليون يورو … وهو مجموع رواتب اللاعبين اجمعين في عهد ريكارد واول سنوات بيب غوارديولا … برشلونة حاليا يرزح تحت الديون البنكية والموسم القادم لن تكون هناك ايرادات عالية بالتالي خروج ميسي سيوفر سيولة عالية للفريق ويوفر صرف هذا الراتب الكبير جدا .
4- اعلان ميسي قبل بدء الموسم واطلاقة للوعود امام الجمهور بانه في هذا العام سيحقق كل شيء وسيقتل نفسه من اجل تحقيق دوري الابطال هي اشارة ولو بسيطة بان اللاعب يريد الخروج ببطولة كبيرة من برشلونة .
5- اخيرا وليس اخرا الانتقال سيوفر له عوائد مالية اكبر وضغط اعلامي اقل من السابق بالتالي اللاعب يريد ان يعيش ايامه الاخيرة بمقابل مالي عالي جدا لأنه من المستحيل ان يتحصل علية بعد اعتزاله كرة القدم .

في نهاية الحديث خسارة رونالدو وميسي من الليغا هي خسارة كبيرة ولكن عاجلا او آجلا ستأتي هذه اللحظة فما هو شكل الدوري الاسباني وشكل البرسا والريال بعد هذه الحقبة الاعجازية ….؟!




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024