مقال تحليلي بالصور.. وفاء بيب لفلسفة اسلافه قاده للفوز اليوم. - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

مقال تحليلي بالصور.. وفاء بيب لفلسفة اسلافه قاده للفوز اليوم.

هاي كورة_لطالما إعتقد تشافي أن خلق الزيادة العددية بالخلف عند بناء الهجمة يضمن لك السلاسة في تدوير الكرة وبناء هجمة واعدة, وعندما يضغط عليك الخصم ستظل لك الأفضلية لان هناك حارس يعطيك التفوق العددى.. مبادئ كرويف واسلافه.

بيب في الهدف الأول للسيتي كان وفياً وأصيلاً لتلك المبادئ, والكر كقلب دفاع ثالث لخلق الزيادة. اذا قرر ساري الضغط بلاعبين سيصعد السيتي بالكرة, واذا قرر الضغط بثلاثة لاعبين فهناك حارس كلاعب رابع!, وسيخسر معركة الوسط بفقدان ثلاثة لاعبين قد يتلاشوا بتمريرة واحدة.

ماوريزيو قرر عدم الضغط بثنائى او بثلاثى ولكنه اعطي معركة الوسط الأولوية, ولكن كما ذكرت في المقال السابق تحدي ساري الحقيقى هوا تنظيم الفريق وتعامله بدون كرة لأنه اسلوب جديد تماماً علي معظم اللاعبين.. وبالفعل تمركز اللاعبين بالوسط كان سيىء جدا..

3 خطوط بالوسط كل خط مكون من لاعبين اثنين تم ضربهم جميعاً بتمريرة واحدة من الخلف! جعلت لاعب السيتي ينطلق بوجهه تجاه المرمى وأسفرت عن هدف بالأخير..
تلك التمريرة العمودية التى تحدث عنها سباليتي قائلاً :”لا توجد فتاة أجمل من تلك التمريرة العمودية التي تكسر خطوط الخصم وتكشف ما ورائه..

تحدى كبير جدا جدا لساري شخصياً انتظر كيفية تعامله مع الفريق وتَشرُب الفريق للفلسفة الجديدة وخاصة التعامل بدون الكرة والتنظيم وعملية الضغط.

مبروك بيب بطولة جديدة مهمة جدا لترسيخ تاريخ محلي مهم جدا لفريق بطموح السيتي.




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
82