• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مقال.. هل تعمل أسطورة منتخب بيب حالياً مع الإنجليز؟

هاي كورة_الحديث عن تأثير بيب “منفرداً” في المنتخب الإنجليزي مبالغ فيه في رأيي, علي الرغم من حديث ستونز عن تلك النقطة وأعلن بكل وضوح بأن المنتخب الإنجليزي يحاول جلب كرة بيب مع السيتي إلي المنتخب, لكن إنجلترا إستفادت من جهات كُثر وليس بيب فقط.

لأول مرة المنتخب الإنجليزي يحظي بمدرب شاب بأفكار طموحة جداً, مرنة ومتطورة.. كذلك البرميرليغ الذي إمتلك مدربين طينة “كونتي, كلوب, بيب, بوتشيتينو”..

أفكار متطورة ومختلفة عن الحرس القديم المتمثل في فينجر وألاردايس وهودسون وغيرهم, وتلك نقطة مهمة جداً, لأنهم عالجوا الكثير من السرطان الإنجليزي المتأصل منذ سنوات طويلة.

مشكلة الإنجليز منذ زمن أنهم إفتقروا إلي تطوير المواهب تقنياً, كان هناك جمود تكتيكي وهذا واضح جداً, البدنيات تطغي بشكل كبير علي الأفكار, ولكن جمود اللاعبين تقنياً كان الأزمة الحقيقية.

والتر زينجا بعث برسالة إلي فابيو كابيلو ذات يوم وأخبره بمدي صعوبة تدريب المنتخب الإنجليزي والفشل المتوقع, وذلك بسبب إن اللاعب الإنجليزي مقيد بمركز واحد لا يعرف غيره, نصف لاعبي المنتخب بنفس المواصفات تقريباً ونفس الأدوار! لا يوجد تنوع تكتيكي أو تقني حتي!.

تريفور فرانسيس تحدث بعد هزيمة اليونايتد اقاسية ضد البرسا وحاول مواجهة السرطان الفكري الإنجليزي قائلاً :”لقد قلتها لكم جميعاً, نحن نخادع أنفسنا, نوهم أنفسنا أننا نلعب كرة قدم, لدي إيمان بأن الكرة خُلقت من أجل أرجلهم هم وليس نحن”.

تنوع المدربين والأفكار إنعكس بشكل كبير علي الإنجليز. كونتي, بيب, كلوب وبوتشيتينو مدربين مميزين جداً تكتيكياً وخاصة كونتي وبيب, التنوع الخططي و التكتيكي الذي أضافوه كان كنز كبير حتي تتسع افاق اللاعبين, اللعب بثلاثي خلفي, رباعي وحتي خماسي.. إتقان المرتدات, وحتي الضغط العكسي..

كذلك التطور التقني الكبير, لا أظن أن ساوثجيت قبل دخول بيب إنجلترا كان سيشرك والكر كقلب دفاع ثالث وليس ظهير!. أو أن يتم إستخدام ستيرلنغ وديلي ألي في أكثر من مركز!, أو إستنساخ ادوار لينجارد مع جوزية في اليونايتد..

الإنجليز إستفادو من التنوع الفكري لمدربي البرميرليغ جميعهم وليس بيب فقط, من يحاول الإستنقاص من عمل بوتشيتينو وكلوب تحديداً أعتبره إجحاف كبير جداً..




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024