• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

محمد صلاح ظلمته جنسيته… خسر حلم البالون دور !

هاي كورة_ إنقسم الشارع الرياضي المصري حول مستوى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بعد خسارة منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية من المجموعة الاولى وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من بعض ردود الأفعال .

 

1_البعض ذهب لإنتقاد محمد صلاح مع تأكيدات بأن صلاح لايرتقي لمنافسة رونالدو وميسي على سباق الكرة الذهبية وأكثر المؤيدين لهذا الرأي المتعصبين بشدة لريال مدريد وبرشلونة.

 

2_بعيدا عن مستوى منتخب مصر في مونديال 2018 … محمد صلاح قدم مستوى مبهر طوال الموسم …يستحق بدون تأكيد أن ينافس أكبر نجوم اللعبة على سباق البالون دور ..مشكلة صلاح إن تألقه جاء في موسم كأس العالم الذي دائما مايأخذ الأنظار في سباق الكرة الذهبية .

 

3_ سوء حظ صلاح تعرضه لإصابة قاسية جدا قبل بدء المونديال وبالتالي كان من الصعب أن يستعيد لياقته البدنية والذهنية بسرعة …من الطبيعي أن لايكون في مستواه ضد روسيا ومع ذلك تصدى بكل شجاعة لضربة الجزاء ..هو يدرك إنه لو أهدرها لزادت ضده الإنتقادات ومع ذلك لعبها بطريقة سهلة وبسيطة.

 

4_فلنفترض إن صلاح فشل في المونديال وهذا لم يحدث …كم لاعب عظيم لم يقدم مستوى كبير في المونديال…رونالدو في 2010 و2014 قدم مستويات متواضعة بشدة …ميسي في 2010 وكان في قمة مجده مع برشلونة لم يقود الأرجنتين للفوز بالبطولة على الرغم من إن الأرجنتين وقتها كان منتخبا قويا للغاية ..أسماء كثيرة لم تقدم مونديالات قوية ومع ذلك نجوم لامعة …هل ننسي زلاتان إبراهيموفيتش …هل ننسي ليفاندوفسكي ؟

 

5_ صلاح ظلمته جنسيته ..هذا أمر مفروغ منه … لاعب يلعب لمنتخب ليس من فرق الصف الاول والثاني …فقط جماهيره تراه كذلك ولكن الحقيقة التي يجب أن يدركها الجميع إن صلاح مظلوم مع منتخب مصر… صلاح مثله مثل جيجز وأيان راش ومخيتاريان يلعبون مع منتخبات أقصى أحلامها أن تتأهل للمونديال مع خطف نقطة من هنا ونقطة من هناك.

 

6_محمد صلاح قدم الكثير لمنتخب مصر ..كان السبب الرئيسي في تأهل مصر لنهائي كأس أمم أفريقيا بعد غياب عن المشاركة أصلا بسبع سنوات..صلاح مطلوب منه أن يحمل لواء منتخب به أفراد ليسوا بالمستوى الوازن ..تخيل صلاح لو موجود مع منتخب مصر الذهبي منذ 2006 حتى 2010 ..كيف كان الوضع ….ماحدث سيكون فرصة مثالية للتقليل من صلاح …بالطبع البالون دور باتت شبه مستحيلة ولكن يستطيع في حال ثبات مستواه في المواسم المقبلة أن يحلم بالحصول عليها..يكفي إنه جعل الجميع في العالم يتابعون منتخب خارج التصنيف كما يتابعون مباريات كبار فرق العالم .

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024