• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ريال مدريد أراد تقليد برشلونة ولكن بطريقة مبتكرة … طريقة المصنع البرازيلي !

هاي كورة_ هناك شيء يجب ان نلقي عليه الضوء وهو ضعف أكاديمية ريال مدريد الكاستيا في إخراج النجوم الأسبان ومن يخرج منهم لايكمل طريقه مع الفريق الأول إلا في أضيق الظروف أو يكون قادم وهو صغير من فريق آخر.

هذه الظاهرة ربما كانت السبب في ان يتفوق برشلونة على ريال مدريد في العقد الاخير فبرشلونة أخرج من أكاديميته نجوم أفذا إستطاعوا أن يهيمنوا على كرة القدم الأسبانية بوجود فالديز وبيكيه وإنيستا وتشافي وفابريجاس وبالطبع أهم خريجي الأكاديمية كان ميسي .

ريال مدريد أراد أن يطور من قطاع الشباب بطريقة أخرى وهي التعاقد مع لاعبين صغار من البرازيل مصنع المواهب في العالم ومنهم من نجح ومنهم من تألق ولكن في فرق أخرى.

كاسيميرو نجح بشدة مع ريال مدريد عندما تعاقد معه الفريق من ساوبالو البرازيلي وبالطبع لايمكن نسيان مارسيلو أيضا في المقابل فشل لوكاس سيلفا في إظهار موهبته وهناك من نجح ولكن مع فرق أخرى مثل فيليبي لويس وفابينيو  وويليان خوسي.

ريال مدريد حاليا يستثمر في الثنائي فينسيوس ورودريجو الذين سيصلا لمدريد فور وصولهما لسن الثامنة عشر من عمرهما…ريال مدريد رأى إن فكرة إصطياد المواهب من البرازيل ثم صقلها في الفريق الأول سيخفف المبالغ الكبيرة التي يمكن أن يدفعها لشراء النجوم الجاهزة.

ريال مدريد دفع 113 مليون يورو لخطف مواهب برازيلية شابة في السنوات الماضية ويريد أن تنجح الفكرة مع فينسوس ورودريجو لأنها إذا نجحت ستكون نقلة نوعية للنادي وإذا فشلت فستكون ضربة قاسية .

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024