• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حان الوقت لإبعاد ميسي عن ضربات الجزاء …ثقته بنفسه إهتزت كثيرا !

هاي كورة_تعثر منتخب الأرجنتين بالتعادل ضد منتخب أيسلندا بهدف مقابل هدف في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الرابعة من كأس العالم 2018 وسوف نستعرض معا بعض النقاط الهامة.

 

1_التعادل ليس نهاية كل شيء …لازلنا في البداية ..الأرجنتين أظهرت ردة فعل جيدة في نهاية المباراة ولكن هناك عمل كبير يجب ان يتم تقديمه في المباراتين المقبلتين ضد كرواتيا وضد نيجيريا.

 

2_المباراة معقدة للغاية … هل سمباولي أخطأ في إدارة المباراة … فكرة سامباولي كانت في جعل ميسي يلعب خلف أجويرو بطريقة 4_2_3_1 كي يكون ميسي مايسترو المنتخب الأرجنتيني …البداية كانت قوية من منتخب الأرجنتين ولكن تعطلت الفكرة بسبب ترهل الدفاع الأرجنتيني وتماسك وسط الملعب الأيسلندي …المدرب هيلمير هالميرسون إختار أن يلعب في وسط الملعب بخماسي مع إعطاء حرية التحرك لسيجوسين نجم إيفرتون وبالتالي ضرب فكرة سامباولي …خمسة لاعبين وسط على ثنائية بيليا وماسكيرانو ..مع  إرتفاع معدلات اللياقة البدنية لمنتخب ايسلندا بدأت عيوب طريقة اللعب تظهر.

 

3_ ميزا كان مختفي ..لم يكن مبدعا أو خلاقا وهذا جعل منتخب الأرجنتين مقصوص الجناح بينما دي ماريا ظهر متكاسلا ..إضطر ميسي للركض كثيرا لتعويض ذلك وهذا جعله دائما حاصرا ومنهكا في أحضان لاعبي منتخب ايسلندا.

 

4_ المفترض كان يخرج ميزا وينزل بانيجا من أجل إراحة ميسي في الملعب والتفوق في المعارك البدنية مع لاعبي أيسلندا …سامباولي خير إخراج بيليا وإشراك بانيجا…بدأت الأرجنتين تضغط بقوة …فجأة جاءت ضربة الجزاء ليقوم ميسي بإهدارها .

 

5_ هناك علامات إستفهام واضحة ضد ميسي في طريقة ركله لضربة الجزاء …لو سجلها كانت مأمورية الأرجنتين أسهل في المباراة …

 

6_البعض ينتقد سامباولي لأنه لم يشرك هيجواين إلا متأخرا …هم أنفسهم من يؤكدون إن ميسي خسر البطولات بسبب هيجواين ويكرهونه بشده…سامبولي ينتقد على البطيء في إخراج دي ماريا وميزا …الثنائي لم يكونا جيدين ….سامباولي يجب أن يراجع حساباته ويقوم بثتبيت طريقة لعب واضحة ….أمامهم خيارين الآن …إما يلعب بمثلث بيليا وماسكيرانو وبانيجا وأمامهم ميسي واللعب بالثنائي هيجواين وأجويرو .

 

7_ إما أن يلعب بميسي وبافون أو دي ماريا ومعهم هيجواين أو أجويرو …مع اللعب ببانيجا كثالث وسط الملعب …مباراة كرواتيا صعبة جدا ..سيواجه وسط ملعب وازن وأكثر إبداعية من منتخب ايسلندا…إذا ظهرت الأرجنتين بهذا الشكل أمام كرواتيا ستخسر لامحالة.

 

8_نعود لضربة الجزاء …ميسي أهدر4 ضربات جزاء في اخر 7 ركلات نفذها مع الأرجنتين وبرشلونه ..  حان الوقت لأن يبتعد عن تنفيذها …ميسي ليس بارعا بشكل كبير في هذه المهارة .

 

9_ ميسي واجه سوء حظ كبير في المباراة لأنه تحرك بشكل جيد وسدد بشكل جيد لكن الكرة لم تطاوعه ضد إيسلندا …هذه الضغوطات ستنتهي عندما يحرز هدفه الأول …الخوف كل الخوف أن تستمر تلك الحالة طويلا..منتخب الأرجنتين لاينتصر عندما لايحالف التوفيق ميسي.

 

10_ الأرحنتين دخلت بضغوطات كبيرة جدا … مجموعتها صعبة جدا ومتقاربة …أي تعثر آخر معناه تراجع إحتماليات تأهل الأرجنتين .

 

 

11_ إيسلندا في المقابل أماهما مباراة حاسمة ضد نيجيريا ..إذا إنتصرت سترتفع أسهما بشكل كبير.

 

 

12_بالطبع إذا شارك هيجواين كنت الحجة موجودة ..هيجواين شارك لذا سقطت الأرجنتين وعندما لم يشارك الحجة إختلفت لقد سقطت لأن المدرب تأخر في إدخال هيجواين …الحجج مستمرة .

 

13_ رأينا واضح في سامباولي عندما كان يدرب إشبيلية …هو مدرب مجنون ..مدرب جيد لكن مجنون لديه الكثير من العيوب التكتيكية ولكن الأمور لاتزال في يده لإصلاحها .

 

14_ حكم المباراة توتر وكانت للأرجنتين ضربة جزاء واضحة في الشوط الأول …سرعة وصعوبة المباراة كانت أعلى من الحكم .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024