• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

عبقرية كيروش دهست تخاريف رينار…السوشيال ميديا أضاعت منتخب المغرب !

هاي كورة_ إنتصر منتخب إيران بهدف متأخر على منتخب المغرب بهدف نظيف في الجولة الأولى من المجموعة الثانية وسوف نستعرض في هذا التقرير أبرز فنيات المباراة.

 

1_ بالطبع الهدف في الدقيقة الأخيرة سوء حظ غير طبيعي …لايمكن تحميل المدرب على الخطأ ولكن يمكن تحميل رينار إستسهاله للمباراة .

 

2_ للأسف السوشيال ميديا العربية جعلت رينار يتغتر … في كل مرة يتم الإشادة بمنتخب المغرب بشكل مضخم وتقديمه كئنه سيتأهل على حساب البرتغال …بالطبع هذا الشعور وصل للمدرب واللاعبين .

 

3_ أول أخطاء رينار الرهيبة ..إشراك أشرف حكيمي كظهير أيسر … لماذا …كان من الممكن أن يلعبه كظهير أيمن أو لايشركه من الأساس ويلعب بنور الدين مرابط في اليمين ومنديل في اليسار ….أشرف حكيمي كان كارثة في اليسار ..المشكلة عندما فطن رينار لهذا فطن إليه متأخرا وعالجة بطريقة ساذجة جدا …جعل حكيمي جناح أيسر….هذا قرار كارثي.

 

 

4_رينار لم يقرأ منتخب إيران ولم يشاهد مبارياته …فقط لعب على إمكانيات فريقه فقط …لو يشاهد مباريات إيران كان عرف إن منتخب إيران منتخب بدني …كان يجب اللعب بلاعب وسط ثالث وسط الملعب …الأحمدي وبوصوفة فوق ال32 عاما …في الشوط الثاني سقطا بدنيا ..كان يجب الزج بلاعب ثالث معهم …إشراك حارث لم يكن قرارا منطقيا من رينار ليس لأن حارث سيء بل على العكس مميز جدا ويمتلك الكثير من الحلول ….كان يجب توفيره كلاعب إحتياطي يساعده في الشوط الثاني بدلا من الحلول العجيبة التي أدخلها.

 

5_منتخب المغرب بدأ المباراة بإيقاع سريع إستنزفه بدنيا …في المقابل منتخب إيران ظل متماسكا وواقفا على قدميه حتى نهاية المباراة.

 

6_في الشوط الثاني كانت تغييرات رينار غير منطقية …عزيز بوهدوز نفسه لم يكن يلعب بكثرة في المباريات الودية …إدخال دا كوستا ليلعب ظهير أيسر أيضا قرار غير حكيم …في المقابل إشرات تريمي بدلا من شجاعي العجوز أعطى متنفس هجومي للفريق وقلل الضغط الهجومي للمغرب.

 

 

7_ السوشيال ميديا العربية تتحمل جزء من الذي حدث …لعلها تستفيق من أوهام الهجوم المجنون دون وعي ودون دراسة ..لايمكن أن يتم الحكم فقط على المباريات الودية وتقديم طرق هجومية غير مدروسة على إنها الخلاص .

 

8_ في النهاية للأسف فرص المغرب تقلصت بشكل واضح …الخسارة أمام إيران شيء غير منطقي ..أمام البرتغال وأسبانيا المهمة صعبة وليست مستحيلة …على رينار تصحيح أوضاعه ويبتعد عن هراء الجماهير …السوشيال ميديا لاتصنع الأمجاد .

 

9_ في النهاية السعودية خسرت بسبب ضعف الدفاع …مصر خسرت بهدف غريب من كرة ثابتة والمغرب أيضا كذلك …ثقافة العرب الدفاعية ضعيفة ومهلهلة ..الوضع مختلف في مصر لأن كوبر مدرب عالمي إستطاع تطوير المنظومة الدفاعية في مصر.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024