تقرير شامل … مالذي سيرضي جماهير المنتخبات العربية في المونديال ؟ - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

تقرير شامل … مالذي سيرضي جماهير المنتخبات العربية في المونديال ؟

هاي كورة_ موقف المنتخبات العربية الأربعة في كأس العالم التي ستقام في روسيا 2018 يبدو متباينا ومتضاربا وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من طموحات الجماهير العربية بخصوص منتخباتنا المشاركة في المونديال.

 

 

أولا مصر ..

 

_في البداية كانت أقصى أحلام المصريين خاصة بعد نهاية جيل محمد أبو تريكة هي التأهل لكأس الأمم الأفريقية التي غاب فيها منتخب مصر عن المشاركة فيها عبر سبعة أعوام متتالية… مصر مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر إستعادت بريقها من جديد ..أصبح لها شكل خططي معروف …التأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا ثم التأهل لكأس العالم للمرة الأولى بعد غياب 28 عاما.

 

_بعد التأهل لمونديال كأس العالم ومع تزايد إسم المحترف المصري لأول مرة في تاريخ المنتخب في القارة العجوز إرتفعت طموحات المنتخب المصري بالتزامن مع وقوعه في المجموعة الأولى مع روسيا وأورجواي والسعودية … ليبدأ الطموح في الإرتفاع بالتأهل للدور الثاني لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية.

 

_السؤال الآن …ماهو الأفضل لدى الجماهير؟…خوض مباريات جميلة والظهور بشكل جيد دون التأهل للدور الثاني أم التأهل للدور الثاني دون أداء فني كبير واللعب بنفس الطريقة الدفاعية.

 

_مايصعب من مهمة منتخب مصر هو إعتقاد الكثيرين إنه إبتعد عن القوى التقليدية القوية في كأس العالم وبالتالي يجب أن يحقق نتائج كبيرة في المونديال …ولكن المنتخب متواجد مع منتخب أورجواي يمتلك تاريخ عظيم في البطولة ويمتلك حاضر قوي جدا …منتخب روسي مستضيف وللعلم بالشيء لم يفشل منتخب منظم في التأهل للدور الثاني في المونديال سوى مرة واجدة كانت مع جنوب إفريقيا 2010 …أيضا هناك منتخب سعودي مهما كانت الظروف المحيطة بالأخضر السعودي يبقي لقائه مع منتخب مصر ديربي عربي شرس جدا .

 

 

_الحقيقة تقتضي إن منتخب مصر غير مطلوب منه غير الظهور بشكل منظم …مقاومة أورجواي وروسيا والفوز على السعودية …التأهل سيكون مثل المعجزة في ظل إن المنتخب المصري يعاني بشدة في الكثير من المراكز ..

 

 

ثانيا السعودية …

 

_قبل رحيل فان ميرفيك عن منتخب السعودية ..كانت الطموحات مرتفعة بشدة لدى الشعب السعودي خاصة وإن المنتخب تطور تكتيكيا وتنظيميا …ولكن مع رحيل فان ميرفيك وتولي باوزا ثم بيتزي تدريب المنتخب بدأ البناء ينهار …طموحات الجماهير السعودية الآن هي ان يظهر منتخب السعودية بشكل مقبول ولايخسر بنتائج كبيرة أمام روسيا وأورجواي …الفوز على منتخب مصر سيرضي بشدة عشاق الأخضر السعودي …الضغوطات على منتخب السعودية ليست كبيرة وهذا في صالح المنتخب وليس ضده.

 

 

 

ثالثا المغرب وتونس …

 

_وضعنا المنتخبين في خانة واحدة لأنهما في مجموعات صعبة جدا …المغرب في المجموعة الثانية مع البرتغال وأسبانيا وإيران …المنتخب يقدم مستويات رائعة في الوديات وبات يمتلك نخبة رائعة من النجوم بحضرة المدرب هيرفي رينار …تواجده في هذه المجموعة الصعبة جعل الجميع يطالبه بمواصلة أدائه الرائع ..في حال الفشل في التأهل للدوري الثاني بأداء جيد سيرضي الجماهير …في حال التأهل سيكون مفاجأة سعيدة للغاية …الفوز على إيران أمر لامناص منه أمام الجماهير المغربية والعربية.

 

 

_منتخب تونس معه منتخبات بلجيكا وإنجلترا وبنما في المجموعة السابعة … مجموعة صعبة جدا…الفوز على بنما سيرضي جماهير منتخب تونس المقتنعة بأن المهمة تبدو صعبة جدا .

 

 

_نستنتج من السابق إن أصعب مأمورية هي لمنتخب مصر في إرضاء الجماهير ..فكيف سيكون شكل المونديال…هذا ماسنعرفه على أرض الملعب .




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
79