• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سانتياجو بيرنابو أعظم رئيس نادي في تاريخ كرة القدم !

هاى كورة_ منذ 40 عاما فقد المجتمع المدريدي سانتياجو يرنابو الذي ولد وتوفي في نفس الشهر في يونيو لذلك الإسبوع الأول من يونيو يمثل إسبوعا تاريخيا للفريق الملكي.

 

الثامن من يونيو 1895 خرج للنور أحد أهم الأشخاص فى تاريخ ريال مدريد الأسبانى وهو الطفل الصغير سانتياجو بيرنابيو الذى فيما بعد تولى رئاسة ريال مدريد من عام 1943 حتى يوم وفاته في الثاني من يونيو 1978 والذي فيما بعد سمى ملعب ريال مدريد بإسمه تخليدا لدوره التاريخى فى جعل الريال النادى الأشهر فى العالم.

 

في عام 1943 إستقال أنتونيو سانتوس بيرالبا من رئاسة ريال مدريد وتم إنتخاب سانتياجو بيرنابو رئيسا للريال وسرعان مابدأ مشاريعه العملاقة وقام بإنشاء المدينة الرياضية عن طريق صديقه رايموندو سابورتا المهندس الكبير ثم تم إفتتاح ملعب شامرتين أكبر ملعب فى أوروبا وقتها بسعة 120 ألف مشجع وهو الذى تحول فيما بعد لملعب سانتياجو بيرنابو الملعب التاريخى للريال .

 

بعدها تعاقد فلورنتينو بيريز مع العديد من النجوم وهم  دى ستيفانو وخينتو، مولوني، سانتا ماريا، ميجي مونوز، كوبا، جوسينتو، بوشكاش ومعه ريال مدريد حقق 28 لقبا أبرزها 14 دورى أسبانى وستة دورى أبطال أوروبا ليصبح أيقونة ريال مدريد الحية عبر كل العصور .

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024