• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا تعاقد ليفربول مع فابينهو …. هل يتم بيع محمد صلاح قريبا ؟

هاي كورة_ نجح ليفربول في التعاقد مع فابينيو نجم منتخب البرازيل وموناكو الفرنسي وسوف نستعرض في هذا التقرير أبرز ملامح الصفقة وأسباب التعاقد معها.

 

1_ ليفربول دفع 43 مليون جنيه إسترليني لخطف اللاعب الذي كان مطلوب من أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد ولكن أنهاها ليفربول بقوة الدفع …لا يونايتد ولا أتلتيكو مدريد كان لديهما النية لدفع أكثر من 25 مليون فذهبت الصفقة لليفربول.

 

2_ليفربول ربح صفقة ممتازة …أولا فابينيو لاعب متعدد الأدوار…يلعب كظهير أيمن ومتوسط ميدان دفاعي ولا وسط مساند …أيضا ربما يلعب كمدافع نظرا لطول قامته وهدوئه وذكاء في إستخلاص الكرات.

 

3_ فابينهو يبلغ من العمر 23 عاما …لايزال شابا ومستقبل للريدز…قاطع كرات بإمتياز ..لمسته الفنية ممتازة…ليفربول أضاف لاعب آخر يسدد ضربات الجزاء بإمتياز مع ميلنر …لاعب طويل القامة وهذا ماكان ينقص ليفربول في وسط الملعب فكل لاعبي وسط الملعب أطوالهم جيدة ولكن ليست فارعة وهذا مميز نظرا لأن طبيعة الأداء البدني للفريق يتطلب لاعب مميز في الكرات الهوائية.

 

4_ يورجن كلوب بحث عن لاعب يستطيع أن يلعب في أكثر من مركز ….بحث عن لاعب يعطيه الإضافة مع نابي كيتا ..ليفربول الآن لديه عمق كبير في التشكيلة …على الرغم من خسارة إيمري تشان وإصابة تشامبرلين لكنه بات يمتلك وسط ملعب قوي جدا …ينقصه الآن كلوب أن يقوم بإضفاء المرونة التكتيكية للفريق بلعب أكثر من طريقة لعب مع تخفيف الإعتماد فقط على نفس المجموعة الأمامية وهذا يتطلب صفقة من العيار الثقيل في منطقة صناعة اللعب وبالتالي ستختلف تركيبة الفريق وهذا سيعطيها المرونة المطلوبة لنقل الفريق من مرحلة تقديم أداء قوي لمرحلة المنافسة الحقيقية على الألقاب.

 

5_مايجب ان يفعله ليفربول هو الحفاظ على محمد صلاح وعدم بيعه ..وقتها ستكون قد منحت الفريق بعد البطل ..إذا تم بيع صلاح فمعناه ببساطة تدمير الفريق…الخوف كل الخوف من جماهير الفريق أن تكون صفقات مثل فابينهو ونبيل فقير من  إيراد صفقة بيع محمد صلاح !




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024