• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ريال مدريد لم يحقق الليجا مع زيدان سوى مرة واحدة ..دليل جديد على إكذوبة فرانكو !

هاي كورة_ جدل كبير بعد فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي وذهب البعض من كارهي النادي للحديث عن إن إنجاز ريال مدريد ليس إنجازا مهما نظرا لظروف ريال مدريد المحلية.

 

ريال مدريد مع زيدان حقق الليجا مرة وخسر الليجا بفداحة هذا الموسم وفي أول مواسمه مع الفريق إستلم الفريق متأخرا عن برشلونة ب12 نقطة كاملة ومع ذلك إنتفض الفريق وظل لآخر جولة يقاوم برشلونة وبالتالي زيدان نتيجته مع ريال مدريد نتيجة معقولة …ليست سيئة على الإطلاق في الليجا وإن كان عدم فوزه بأي لقب كأس ملك شيء يدعو للدهشة.

 

البعض يريد تشويه فوز ريال مدريد بالثلاثية الأوروبية على التوالي ويؤكد إنه لايوجد فريق مهيمن على أوروبا لايستطيع الهيمنة في دوري بلده ولكن إذا عدنا للتاريخ سنجد إن هذا تكرر مع كل فريق دشن هذا الإنجاز.

 

ريال مدريد حقق الخماسية التاريخية في أوروبا من 1955 حتى 1960 ومع ذلك لم يهيمن محليا حيث حصد الليجا مرتين فقط وقتها وهذا يؤكد إن مايقال عن فرانكو كان يساعد ريال مدريد في الهيمنة كان حديثا مليء بالخرافات لأنه لو كان فعلا يفعل ذلك لكن من الاولى أن يساعد الفريق الذي هيمن على أوروبا خمسة أعوام وعندما يساعده محليا لايستطيع أحد في أسبانيا التحدث عن ذلك بإستغراب حيث من الطبيعي الفريق المهيمن أوروبيا أن يكتسح محليا ولكن هذا لم يحدث .

 

ضريبة المجد الأوروبية صعبة للغاية …تحتاج للكثير من العمل والمجهود وبالتالي معظم الفرق التي هيمنت أوروبيا لم تستطيع فعل ذلك محليا …هذا حدث مع أياكس الذي حقق أوروبا ثلاثة مرات على التوالي ومع ذلك لم يحقق الدوري الهولندي ثلاث مرات على التوالي بينما بايرن لم يحقق سوى لقب دوري وحيد في فترة الثلاثية الأوروبية التاريخية بين عامي 1974 و 1976 بل إنه حصد المركز العاشر في البوندزليجا عام 1975.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024