• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

إنتهى الكلام …زيدان محظوظ … الحجج الجاهزة تقتضي قول ذلك !

هاي كورة_ ردود فعل رهيبة بعد مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي كييف الذي إنتهى بفوز ريال مدريد بثلاثة أهدف مقابل هدف وتحقيقه للبطولة وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من عبقرية المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

 

1_بعد أزمة راموس ومحمد صلاح إنقسم الجميع في الحديث لقسمين ….الإصابة وتداعياتها والقسم الثاني هي إيجاد الحجة المناسبة هذه المرة التي يمكن إطلاقها .

 

2_الحجة هذه المرة كانت مثالية ولاقت رواجا كبيرا خاصة وإنها تلاقت مع مشاعر الشعب المصري وهم أكثر المستخدمون للسوشيال ميديا بعد إصابة محمد صلاح (نتمني أن تنتهي سريعا ويعود ليمتعنا في كأس العالم) لذا لم يتعب كارهوا ريال مدريد هذه المرة …ريال مدريد بلطجي ويكسب بالإرهاب بجانب الحجج الجاهزة وهي التحكيم والفساد والرشوة وكل القصص التي تقال في مثل هذه المواقف وتجد رواجا رهيبا .

 

3_هل هناك مجال للحديث عن عبقرية زيدان وتجهيزه للاعبين في النصف الثاني من الموسم ..هل هناك مجال للحديث عن المدرب الذي وضع رقبته تحت السكين ورفضه تدشين صفقات وكان قادر على أن يتعاقد مع صفقتين أو ثلاثة في الشتاء ولكنه مدرب بارع ويدرك إمكانيات اللاعبين جيدا ويدرك إنه مهما جلب من صفقات كان لايمكن أن تغير وضعية الفيق فنيا خاصة وإن الليجا إنتهت .

 

4_ زيدان العبقري أدرك إنه يمتلك أفضل لاعبين في العالم ..فريق كبير في العمر لايمكنه مجاراة نسق الليجا ولكنه في مباريات الذهاب والإياب ودوري الأبطال قادر على تكرار معجزة اللقب الثالث على التوالي …لذا وثق في لاعبيه .

 

5_ لايوجد مجال وسط هذا التطبيل والإجحاف عن الحديث بأن زيدان أعاد إكتشاف فاسكيز وصنع منه آلة تكتيكية رهيبة …لايوجد مجال على إنه تقريبا لعب أغلب الموسم بإصابات حتى كارفخال لم يرحمه أغلب ردهات الموسم بجانب إصابات بيل وبنزيمة ورونالدو وراموس.

 

6_لايوجد مجال للحديث عن إن زيدان هو من راهن على بنزيمة وأي مدرب آخر كان سيطالب برحيله .

 

7_زيدان لايتكلم يقوم بعمل مميز …لم يكلف ريال مدريد تلك الفترة سوى 70 مليون يورو فقط وأرعب أوروبا بفاسكيز وأسينسيو الذين لم يكلفا ريال مدريد سوى 4 مليون يورو فقط .

 

8_ زيدان لايجد دراويش يتحدثون عنه أو مهندسون يقوموا برسم الخطوط العرضية والطولية وأشباه المنحرفات لتبين عمله العظيم.

 

9_ زيدان لايتباكى في الإعلام ويردد إن الموسم شاق ومتعب …لايجد محللون يؤكدون إن طريقة لعبه مرهقة للاعبين …زيدان فقط يعمل في صمت . حقق دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي دهس كل قواعد المنطق ودهس كل من إتهموه بأنه متدرب .

 

10_زين الدين زيدان هو ثالث مدرب يحقق دوري الأبطال 3 مرات بعد بوب بيزلي وكارلو أنشلوتي .

 

11_ في عامين ونصف كمدربزين الدين زيدان حقق لقب دوري الأبطال 3 مراتأكثر من جوارديولا وفيرجسون ومورينيو وليبي وتراباتوني .

 

 

12_ريال مدريد مع زين الدين زيدان في دوري الأبطال على الترتيب أقصى (روما وفولفسبورج ومانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد (ثلاث مرات ) ونابولي وبايرن ميونيخ (مرتين )واليوفنتوس (مرتين )وليفربول .

 

 

13_ زين الدين زيدان هو أول مدرب يحققدوري الأبطال في 3 مواسم متتالية على مر التاريخ.

 

14_زيدان حقق تسعة ألقاب مع ريال مدريد منهم 3 دوري أبطال أوروبا.

 

15_لو حقق أي مدرب ماحققه زيدان لخرج الجميع يغني ويرقص ويشيد بالبعقرية ولكن  زيدان لايمتلك دراويش ولا يمتلك إعلام يدافع عنه ليل نهار .

 

16_ العجيب نجد جملة  تكاد تكون الأكثر غرابة في التاريخ…زيدان ليس مدرب هو محظوظ لأنه يدرب ريال مدريد..وبعدها بدقيقة يصفون ريال مدريد بأنه فريق ضعيف ويربح بالتحكيم فقط.

 

17_زين الدين زيدات خاص 8 نهائيات كمدرب  وفاز بها جميعها.

 

18_ زيدان في دوري أبطال أوروبا خاض 33 مباراة إنتصر 22 مباراة وتعادل سبع مرات وخسر أربع مباريات فقط سجل معه الريال 79 هدفا وسكن مرماه 37 هدفا.

 

 

19_ في المجمل زيدان مع ريال مدريد قاده في 149 مباراة فاز 104 مباراة وخسر 16 وتعادل 29  وسجل معه الريال 393 هدفا وسكن مرماه 160 هدفا وحقق 9 ألقاب .

 

20_هل تعلم إن آخر 11 مدرب لريال مدريد قبل وصول زيدان حققوا جميعهم 11 بطولة في 10 سنوات.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024