• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الوجبات السريعة السبب الحقيقي وراء تعطل صفقة إنتقال جريزمان إلى برشلونة !

هاي كورة_ الجدل لن ينتهي بخصوص إنتقال أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا وأتلتيكو مدريد لبرشلونة وسوف نستعرض معا بعض الجوانب التي ربما لاتظهر حاليا في وسائل الإعلام بخصوص الصفقة.

 

1_ من المستحيل أن يعلن برشلونة عن الصفقة قبل الأول من يوليو موعد تخفيض قيمة الشرط الجزائي من 200 مليون يورو ل100 مليون يورو .

 

2_ برشلونة كان يأمل في أن ينهي الصفقة بالتفاوض مع أتلتيكو مدريد كي لايضطر للإنتظار للأول من يوليو خاصة وإن اللاعب سيكون مع منتخب فرنسا في كأس العالم وبالتالي قد يخلق ضجة على اللاعب الذي يحلم بالتتويج مع منتخب بلاده أو ربما تتأخر الصفقة لما بعد عودة اللاعب من المونديال.

 

3_ الصفقة ليست سهلة على الإطلاق وهذا ماأكدنا عليه مرارا وتكرارا حتى في ظل تأكيدا ت الصحف الكتالونية بأنها صفقة محسومة وسهلة  … أكثر شيء يقلق جماهير برشلونة حاليا … هل يوجد لدى الإدارة خطة بديلة في حال فشلت صفقة جريزمان ؟ في سنوات سابقة فشل التعاقدد مع بيليرين وفيراتي والنتيجة كانت تعاقدات سريعة مع سيميدو وباولينهو لسد الثغرة ولم تكن صفقات مفيدة على المدى البعيد ولكن بمبدأ سد الثقوب وهذا ماخلق ضدها الكثير من الجدل .

 

4_ هناك مشكلة ربما تعطل الصفقة الآن .. جريزمان كصفقة رهيبة جدا …ميسي كلاعب حر وفي الأمام جريزمان بجوار لويس سواريز …طريقة هجومية هائلة ولكن بذلك لن يكون هناك مكان لكوتينيو وديمبلي وأيضا ستحتاج تدشين صفقة أخرى في وسط الملعب تميل لنزعة الدفاعية لكي ينظبط حال الفريق وإلا ستصبح منظومة برشلونة هشة للغاية .

 

5_ المشكلة الاكبر إن إدارة بارتوميو لديها هوس شكل الفريق بعد ميسي لذلك تقوم بالتعاقد مع أي مواهب هجومية ظنا منها إن هذا سيمنع سقوط الفريق بعد رحيل أو إعتزال ميسي….التفكير الأنسب والمثالي أن تخلق منظومة عمل كاملة للفريق سواء من ميركاتو سواء من تطوير اللاماسيا لكن إدارة تتعامل بمنطق الشخص الذي يعتمد على الوجبات السريعة لذيذة الطعم لاتشبع ولا تفيد الجسم ….وبعد فترة من الموسم يظهر الإعياء على ميسي وتزداد عوارات الفريق والنتيجة سقوط حر من دوري أبطال أوروبا الذي صار عصيا على النادي بسبب هذه السياسات الخرقاء.

 

6_ صفقة جريزمان ممتازة بعيدا عن ديمبلي وكوتينيو وفي الظروف العادية تصبح رائعة ولكن حاليا بتركيبة برشلونة ستصبح هناك مشاكل إذا لم يكن هناك تصور من المدرب فالفيردي بشكل آخر للفريق …ربما سر عدم حسم الصفقة من برشلونة هو عدم قدرتهم حتى الآن مع فالفيردي على وضع تصور للفريق الموسم المقبل …ربما هناك رأي داخل الإدارة بضرورة التعاقد مع لاعبين في وسط الملعب أفضل من جريزمان ..

 

7_ هناك آراء حول جريزمان تنصحه بعد الرحيل عن برشلونة …لأن يكون هناك نجم أول …لن يحصل على راتب ضخم كما حال أتلتيكو …هو سعيد مع الفريق المدريدي ونجم كبير في فرنسا …لماذا المغامرة بخطوة جديدة قد تعطل مسيرته وربما تمنحه الإنفجار الكامل؟  …لعبة المقامرة هي من ضمن أسباب تعطيل الصفقة .

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024