• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رحيل خواكيم لوف ولوبتيجي وهيكتور كوبر عن منتخبات بلادهم بعد كأس العالم 2018!

هاى كورة – قبل كأس العالم تكثر الأخبار والشائعات بخصوص قائمة المنتخبات وبخصوص بقاء أو رحيل بعض المدربين بعد نهاية البطولة وسوف نستعرض في هذا التقرير جانب مهم يحدث حاليا في كرة القدم العالمية.

 

1_أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم  تجديد عقد مدرب المنتخب الأولج ولين لوبيتيجي حتى عام 2020 .

 

2_ الخبر جاء إستكمالا لسلسلة من تجديد عقود بعض المدربين مع المنتخبات الكبرى مثل خواكيم لوف مع ألمانيا وروبيرتو مارتينيز مع بلجيكا حتى في مصر بدأ الحديث عن تجديد عقد هيكتور كوبر.

 

3_ مايحدث حاليا شيء إيجابي …أولا سيجعل أي لاعب تم إستبعاده من المنتخب إن كان له الرغبة في ان يستمر في اللعب الدولي عدم الإعتراض على قرارات المدرب لأنه قد يتم إستبعاده لفترة طويلة أيضا بعد المونديال خاصة وإن المدرب مستمر في عمله بعد المونديال…هذا لايخلق أجواء سلبية ضد المدرب والمنتخب في المونديال نفسه.

 

4_ إستمرار المدرب يجعل كل لاعب يحاول بذل أقصى مالديه في المونديال لينال ثقة المدرب لفترة طويلة كما إن هذا يمنع أي لاعب يجلس على دكة البدلاء أثناء البطولة في التمرد على مدربه لأنه يدرك جيدا إنه مدرب مستمر في عمله ولن يفيد تمرده.

 

5_ المدرب يعمل بثقة وهدوء ..الصحافة لن تستطيع الضغط علي المدرب في خياراته لأنه مستمر ..

 

6_ هل معنى هذا إنه قد يستمر بعد البطولة في حال الإخفاق …هنا مفترق طرق …بعض الإتحادات تقوم بتقييم أداء المنتخب وأسباب الفشل في المونديال وإذا شعروا بان المدرب مقصر قد يتم فسخ الإرتباط وإذا رأوه مميز وعمل مالديه يبقي ونتذكر إن الحكيم لويس أراجونيس فشل مع أسبانيا يورو 2004 ومونديال 2006 وإستمر في عمله وحقق يورو 2008 وبني إمبراطورية كبيرة للمنتخب .

 

7_ في النهاية تجديد عقود المدربين في كأس العالم خطوة مهمة وإيجابية .

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024