• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

برشلونة لم يحاول الحفاظ على نيمار … المفاجئات مستمرة أيضا هذا الصيف !

هاي كورة_منذ نهاية الموسم الماضي وهناك حراك كبير في قائمة فريق برشلونة لكرة القدم وإعتقد الجميع إن الحراك قد يكون سببه فني فقط بسبب الرغبة في تغيير الأمور داخل الفريق الأول خاصة بعد خسارته الليجا .

القصة ربما بها خيارات فنية ولكن ماربما نكون قد تجاهلناه هو إن رواتب فريق برشلونة في الصيف الماضي وصلت ل80 % من أجور اللاعبين وهذا كان خطأ فادح من مجلس بارتونيو الذي ظل يرفع في أجور اللاعبين دون حساب كما إنه من أجل التوقيع مع بعض النجوم كان يعطيهم رواتب ضخمة ربما تفوق قيمتهم الفعلية.

إدارة برشلونة وجدت نفسها أمام خطر إقتصادي ضخم وهذا جعلها لاتقوم برفع راتب نيمار عندما رحل لباريس سان جيرمان …الكل يعرف في برشلونة إن نيمار منذ وصول عرض باريس سان جيرمان وسيرحل والإدارة كانت تدرك ذلك ولكن المشاكل الإقتصادية الكبرى وعدم القدرة على تخليص الزوائد جعل الإدارة تضحي بنيمار وبراتبه المرتفع حيث كان يحصل على 15 مليون يورو وكان يريد إيصالها على الأقل ل25 مليون يورو لكي يرفض عرض باريس سان جيرمان .

الإدارة رأت إن رحيل نيمار سيقوم بضخ أموال كبيرة في السوق والآخر بأنها ستوفر راتب نيمار الضخم ومايعزز من هذا الكلام إن برشلونة فيما بعد كان عنيفا للغاية في ملف الراحلين حيث من يناير الماضي وقرر عدم الإبقاء على توران وماسكيرانو ورافينيا وأردا توران كي يوفر بعضا من رواتبهم على الرغم من إن بعضهم لايزال يتقاضى جزءا من راتبه من برشلونة ولكن الإدارة رأت إنها على المدى البعيد ستتخلص منهم نهائيا.

الخطة المقبلة في برشلونة ستكون كالتالي:

 

1_التخلص من أي لاعب متوسط الجودة أو لم ينجح نجاح كبير مع الفريق للتخلص من راتبه والإستفادة من بيعه على الرغم من إن هؤلاء اللاعبين كلفوا النادي مبالغ ضخمة في السوق ولكن برشلونة حاليا سيسير بمبدأ (خسارة قريبة أفضل من ربح سيأتي بعد سنوات ).

 

2_الفريق سيقوم ببيع رافينيا وديلوفيو وفيدال وأندري جوميز وأردا توران بأي مبلغ كي يتخلص من واتبهم المرتفعة وربما باكو ألكاسير

 

3_ رواتب هؤلاء اللاعبين سيقوم بها برفع رواتب بوسكيتس والبا و أومتيتي .

 

4_ جريزمان هو أصعب رهان على الإدارة خاصة مع عرض أتلتيكو مدريد الضخم لتجديد عقده ولكن رغبة النادي في إيجاد نجوم كبار في خط الهجوم سيجبر النادي على التصرف بأي طريقة .

 

5_ملف ديمبلي غامض …أولا الفريق لن يكون به بدلاء في حال رحيله …ثانيا برشلونة لن يقوم ببيعه بمبلغ يقارب من المبلغ الذي دفعه لبروسيا دورتموند …ثالثا برشلونة لن يتحمل في حال الإتفاق مع إعارته على أي جزء من راتبه المرتفع بشدة لذا فإن إحتمالات الإبقاء على ديمبلي أكبر بكثير من رحيله .

 

6_ الأنباء الواردة من أسبانيا تؤكد إن فالفيردي يريد قائمة ليست بالكبيرة كي يستطيع التركيز أكثر مع نجوم الفريق وهذا ماإشتكي منه الموسم الماضي ولكن في هذه مغامرة في حال حدوث إصابات أو تراكم إرهاق .

 

7_حتى الآن مع تحركات إدارة برشلونة إقتصاديا ربما سيكون من الصعب توقع وجود صفقات لبرشلونة مقبلة على الرغم من حاجة الفريق لتدشين صفقة في وسط الملعب دفاعيا على الأقل خصوصا وإن الفريق سيحتاج لبعض التدعيمات لتعويض الأسماء التي سترحل …مؤكد إن أخطاء بارتوميو وإدارته في ملف الصفقات الضخمة والتي كبدت النادي رواتب ضخمة وخسائر إقتصادية ضخمة أصبح موعد دفعها الآن …فكيف سيقوم النادي بتسديد تلك الفواتير ؟

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024