• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

جوارديولا هو السبب الرئيسي لإقالة ديفيد مويس وألارديس !

هاي كورة_ جدل كبير في الصحافة الإنجليزية بعد خبر رحيل ديفيد مويس وسام ألارديس من تدريب ويستهام وإيفرتون وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من هذين القرارين.

 

1_تفاجيء الرأي العام الإنجليزي من خبر رحيل ديفيد مويس عن تدريب ويستهام خاصة وإن الفريق نجح في البقاء وتقديم مستويات جيدة مع المدرب الإسكتلندي.

 

2_خلافات كانت واضحة بين سوليفان مالك ويستهام ومويس..مويس شعر بان إدارة ويستهام متباطئة في تجديد عقده …إدارة ويستهام منذ فترة تفاوض المدرب البرتغالي فونسيكا الذي نجح مع شاختار الأوكراني في الفوز بالدوري الأوكراني مرتين على التوالي .

 

3_ قرار رحيل ألارديس عن إيفرتون كان متوقعا نظرا لمشاكل كثيرة بين اللاعبين وألارديس وبنسبة كبيرة سيكون مدرب واتفورد السابق مارك سيلفا مدربا جديدا للفريق.

 

4_الشواهد تؤكد إن إدارة الفريقين لم تقبلا الشكل العام للفريقين على الرغم من نجاح مويس وألارديس في إبقاء الفريقين في البريمير ليج بعد بدايات سيئة في الموسم الماضي.

 

5_ الإدارات تريد شكل كرة قدم جذابة مثل التي يقدمها مانشستر سيتي مع جوارديولا …هناك إنبهاء كبير بتجربة جوارديولا لذا فإن مستقبل المدربين البريطانيين في خطر فإنفتاح الدوري على مدربين مثل كلوب وبوشتينو وجوارديولا وإنبهار الجماهير بتجاربهم سيجعل الإدارات تفكر في تجديد شكل كرة القدم التي يقدمونها حاليا عن طريق مدربين شبان نجحوا في تقديم هذه الشكل من الكرة مع فرق أخرى.

 

6_الآن المهم هو دعم الإدارات ماديا للمدربين الجدد …بدون دعم في الميركاتو لن ينجح أي فريق…ويستهام وإيفرتون يمتلكان فريقان جيدان يتبقي فقط الإستقرار الفني ببقاء المدربين مع صفقات قوية في العمود الفقري وسنرى التجارب الجديدة كيف يكون شكلها.

 

7_ مويس قدم مسيرة مقبولة مع ويستهام حيث خاض 31 مباراة إنتصر تسع مباريات وخسر 10 مباريات وتعادل 12 مباراة وسجل 38 هدفا وتلقي 48 هدفا وأنهى معه ويستهام في المركز 13 في البريمير ليج.

 

8_الارديس أيضا قدم مسيرة مقبولة مع  إيفرتون حيث خاض 26 مباراة إنتصر 10مباريات وخسر 9 مباريات وتعادل 7مباراة وسجل 31 هدفا وتلقي 32 هدفاوأنهى معه إيفرتون في المركز الثامن في البريمير ليج.

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024