النار تأكل برشلونة …ريال مدريد كان كذلك سابقا ولكن فلورنتينو بيريز إستوعب الدرس جيدا ! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

النار تأكل برشلونة …ريال مدريد كان كذلك سابقا ولكن فلورنتينو بيريز إستوعب الدرس جيدا !

هاي كورة_ نحن أمام الكثير من التطورات الإدارية المتلاحقة في برشلونة حاليا والتي يجب دراستها بعمق وتحليل دقيق وسوف نستعرض في هذا التقرير بعضا من تلك الأزمات.

 

1_مخطيء من يعتقد إن أزمات برشلونة قد إنتهت بفوز الفريق بالثنائية وتحميل الفشل الأوروبي فقط للمدرب إرنيستو فالفيردي فهناك أزمات تشتعل دون أن تجد من يطفئها من الإدارة.

 

2_ منذ فترة طويلة وإدارة برشلونة تنتهج مبدأ غريب للغاية وهي رفع رواتب اللاعبين بإستمرار وربما نرى أكثر من تجديد للاعب واحد في فترة قصيرة .

 

3_بالطبع أصبح هناك يقين عند أغلب نجوم برشلونة أن الإدارة أضعف من اللاعبين خاصة وإن الشروط الجزائية في الماضي كانت قليلة فكل لاعب لايعجبه راتب أو لاتعجبه الزيادات التي قدمت للاعب آخر يهدد بالرحيل فعلى الفور تقوم الإدارة برفعه وهكذا حدث الموضوع بدون قيود حتى حدث تضخم وأصبح برشلونة أكثر فريق يدفع رواتب لنجومه في العالم سنويا.

 

4_ وللأمانه فإدارة برشلونة تنبهت أخيرا لقصة الشروط الجزائية بعد كارثة نيمار فبدأت برفع الشوط الجزائية وأصبح من الصعب على قطاع كبير من اللاعبين الرحيل حاليا دون موافقة الإدارة ولكن هناك ملفين شائكين للغاية (بوسكيتس وأومتيتي ).

 

5_ أومتيتي مشكلته معروفة للجميع …شرطه الجزائي 60 مليون يورو ويريد رفع راتبه من 2 مليون يورو ل 10 مليون يورو وإلا سيرحل …هو يشعر بأن موقفه أقوى من الإدارة خاصة وإن الكثير يريده …المشكلة إن أومتيتي بالفعل مدافع من الطراز الرفيع وإزدادت مهاراته وخبراته وبالتالي خسارته ستكون قاسية بشدة وعندما إنشغل بملف التجديد تراجع مستواه فشاهدنا سقوط دفاعي كبير للفريق بنهاية الموسم .

 

6_بوسكيتنس يشعر بأن الشرط الجزائي في عقده ليس كبيرا للدرجة ..200 مليون يورو قد يدفعها مانشستر سيتي الذي بدأ يتحدث معه خاصة وإن بوسكيتس سيكون مفيدا لجوارديولا جدا في طريقة لعبه وربما يستفيد منه …بالكبع المبلغ ضخم للاعب سيدخل في عامه ال31 من عمره ولكن نحن نعرقف عندما يصر جوارديولا على شيء تقوم إدارة سيتي بدفعه دون تردد وبالتالي فإن صفقة بوسكيتس جماهيريا وفنيا تبدو مناسبة للسيتي على الرغم من تراجع بوسكيتس بدنيا بنهاية الموسم .

 

7_بوسكيتس حاليا أعلنها صريحة وهذا موثق في كل الصحف العالمية يريد رفع راتبه وإلا سيرحل …يشعر بان الإدارة سترفع أومتيتي وتغريه براتب كبير لذا هو يريد إستغلال آخر عقد مع برشلونة قد يدشنه براتب كبير وإلا سيرحل خاصة وإن بوسكيتس ربما يشعر بأن حقبة برشلونة الذهبية قد تذهب بسبب سذاجة الإدارة المتكررة في آخر السنوات في ملف السوق .

 

8_برشلونة في أزمة حقيقية خسارة بوسكيتس وأومتيتي فنيا ستكون من الصعب تعويضها بسهولة وأمام حلان أحلاهما مر …أن لايستجيب للضغوط ويقوم برسم سياسة جديدة تحدد آلية الرواتب التي تضخمت حتى لايقوم أي لاعب بلي ذراع النادي في المستقبل وحينها قد يخسر الثنائي وإما يستجيب للضغوطات وهذا سيسبب إنهيار مالي أكبر في الفترة المقبلة وأي لاعب سيقوم بنفس الفعلة حيث سيشعر أي لاعب بانه كلما ضغط على النادي كلما حصل على مراده.

 

9_فلورنتينو بيريز في ولايته الأولى كرر كل تلك الأخطاء وفي النهاية فشل كبير ولكن عندما عاد في المرة الثانية وضع قواعد محددة أهمها إن اللاعب لايقوم بالتشرط على النادي ..رحل أوزيل ودي ماريا والكثير من اللاعبين دون الألتفات لإسمهم ونجوميتهم وقرر بيريز وضع قواعد منضبطة لايحيد عنها أي لاعب ..ربما رونالدو هو الإستثناء لأن رونالدو وميسي من كوكب آخر وقدما مالايمكن تصوره …لانسمع بأن هناك لاعب يقوم بتهديد ريال مدريد حاليا لأنه كلما حدث ذلك يرحل اللاعب ولايستجيب بيريز كما إن هناك نجاحات أوروبية مستمرة وهذا يجعل بيريز أقوى من أي لاعب .

 

10_لكن العكس يفعله بارتوميو الذي يدير النادي بطريقة مرعبة وقد تقود للإنهيار في أي لحظة …هل هناك إستفاقة ستحدث …هناك أمور إيجابية حدثت ولكنها تحدث عن طريق طفرات وليس عن طريق نظام عمل وهذه هي المشكلة .

 

 




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
80