• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رب ضارة نافعة …حتى لايتحول برشلونة للأرسنال !

هاي كورة_ تعرض برشلونة لخسارة كبيرة أمام ليفانتي بخمسة أهداف مقابل أربعة أهداف في الجولة 37 من الليجا وقد تحدثنا في تقرير سابق عن غياب ميسي وعلاقته بماحدث بالخسارة وهنا سنتحدث عن المشاكل والحلول .

 

1_ أفضل شيء حدث لبرشلونة هو الخسارة …الخسارة ليست قاسية تحدث في أي مكان في العالم …المباراة إنتهت في النهاية بفارق هدف  … بل إننا قد نتحدث عن إن لاعبي برشلونة إستطاعوا العودة في النتيجة وكانوا قريبين من عدم الخسارة .

 

2_مع إدارة بارتوميو يمكننا توقع أي شيء … دوري اللاهزيمة يتبعها الكأس …إدارة بارتوميو التي تعشق ان تنظر تحت أقدامها قد تقرر عدم دخول الميركاتو والإكتفاء بصفقة جريزمان .

 

3_ إذا نظرنا لصفقة جريزمان بمفردها صفقة بارعة …جريزمان لاعب خبير بالليجا مستواه مرتفع خطير أمام المرمي يستطيع لعب أكثر من دور في الفريق ولكن المدير الفني إرنيستو فالفيردي يجب أن يسأل نفسه سؤال …. هل سياسة الترقيع ستستمر للموسم الثاني على التوالي؟

 

3_ برشلونة مؤكد إستفاد من إنهيار ريال مدريد ومن تذبذب بداية موسم أتلتيكو مدريد وربما لو حدث عكس ذلك لكان الفريق قد تعرض لضغوط كبيرة في المنافسة وبالتالي على فالفيردي والإدارة الرشيدة أن تدرك مشاكل الفريق وعلى الجمهور أن يتفهمها ولا يطالب بتكديس نجوم في مركز أو مركزين وكفى.

 

4_ من أجل تقديم كرة قدم متزنة وقوية وممتعه يجب ان تمتلك وسط ملعب متكامل ..وسط ملعب يدافع يستخلص الهجمات يقوم بتقليص زمن الهجمة للخصوم ويستحوذ على الكرة وهذا هو الإسلوب المفضل للجماهير ولكن من أجل ذلك هل نقوم لتولي قيادة ذراع البلايستيشن ونقوم بالضغط على الفرق ونقوم برفع إمكانيات لاعبي برشلونة وجعلهم لايتعبون كي نحافظ على لياقتهم أم إننا في عالم حقيقي يحتاج لبذل الكثير من المجهود ؟

 

5_ بوسكيتس وراكيتيش يحتاجان لمتوسط ميدان دفاعي شرس قوي بدنيا يحرث الأخضر واليابس …فالفيردي عليه أن يقوم بدراسة إمكانيات لاعبيه مثل أرتور ودينيس سواريز وكوتينيو …هل سيكونوا قادرين على دعم وسط الملعب دفاعيا …هل جريزمان وسواريز وميسي غير كافيين فلذلك سيضطر برشلونة لإشراك كوتينيو وديمبلي ونحول الملعب لثلاثة مدافعين وسبعة مهاجمين !

 

6_برشلونة لم ينهار حتى الآن ولايحتاج للكثير من الصفقات فقط يحتاج لصفقة أو إثنين في وسط الملعب لمعادلة الكفة ولكن اللهث وراء لاعبين مهاجمين وأجنحة فقط خوفا من بعبع نهاية ميسي وبالتالي لن يقدموا أداء هجومي بارع بعد ميسي فهذا يدل على تواضع فكر بارتوميو ومجلسه الذي إرتكب الكثير من الأخطاء منذ توليه رئاسة النادي وهذا ماشرحانه سابقا وهذا ماكان يجعل جمهور برشلونة يهاجم فقط وبعد مرور سنوات وسنوات إكتشف من كانوا يهاجمونا إن بارتوميو رئيس نادي محدود الفكر الكروي مختبيء فقط حول جيل ذهبي كلما تتساقط منه ورقة كلما تنكشف عورة من عورات المجلس وربما مع إعتزال ميسي سنجد هذه الإدارة عارية تماما إذا ظل الحال كما هو عليه .

 

7_ خسارة دوري اللاهزيمة أفضل بكثير من أن يتحول برشلونة للأرسنال..الأرسنال ظل في كل موسم يخسر الدوري تتباهى جماهيره بدوري اللاهزيمة وظلت الكارثة تكبر تكبر تكبر حتى وصل الحال إن الفريق اللندني العظيم لايلعب دوري أبطال أوروبا موسمين على التوالي وهو الذي كان من أكابر البطولة .

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024