• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

السعودية وليست روسيا أو ريال مدريد سبب خلو مونديال 2018 من الحكام الإنجليز !

هاي كورة_ جدل كبير ظهر بعد أداء الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير في مباراة اليوفنتوس وريال مدريد وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من هذا الجدل.

 

1_ الإتحاد الدولي منذ فترة أعلن أسماء 36 حكم ساحة و63 حكم راية وخلت القائمة من الحكام الإنجليز…الخبر مر مرور الكرام على الجميع ماعدا بعض الإستياء في الصحافة الإنجليزية.

 

2_ القضية تفجرت بعد مادار في مباراة اليوفنتوس وريال مدريد بخصوص الحكم مايكل أوليفير …من يحب البريمير ليج أكدج بان سبب إستبعاد الحكام كان سياسيا بسبب الخلافات بين إنجلترا وروسيا ….من يكره الدوري أو يشعر بالتضرر من أداء مايكل أوليفير أكد بأن الإستبعاد جاء بسبب أداء الحكام الإنجليز السيء.

 

3_ كما عودناكم في هاي كورة أن نوضح لكم الحقيقة كاملة …الإتحاد الإنجليزي سلم قائمة كبيرة من أسماء أبرز الحكام للتحكيم في مونديال 2018 منذ صيف 2016.

 

4_ القائمة ضمت الكثير من الأسماء المميزة أبرزهم مايكل كلاتينبيرج ..كلاتينبيرج كان ضامن مكانه في روسيا ولكن فضل الرحيل للمملكة العربية السعودية لتطوير منظومة التحكيم في السعودية وإدارة المباريات الكبرى هناك مع الحصول على أكبر راتب في العالم لحكم دولي وبالتالي خسرت إنجلترا إسم مضمون في المونديال.

 

5_ بعض الحكام المميزين تخطوا سن ال45 عاما ولايزالوا يحكموا في إنجلترا ولكن قوانين الفيفا تمنع أن يكون الحكم في المونديال عمره أكبر من 45 عاما.

 

6_ بعض الحكام قليلي الخبرات مثل أوليفير لذا تم إستبعادهم والبعض تراجع مستواه …لكن لايوجد دخل للسياسة والخلافات بين روسيا وإنجلترا تكون هي السبب ..الفيفا يمنع على الأقل ظاهريا تداخل السياسة مع الرياضة .

 

7_ لاعلاقة بماحدث في مباراة اليوفنتوس وريال مدريد بإستبعاد أوليفير من المونديال ..الإختيار النهائي تم قبل المباراة.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024