• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

التفاصيل تاهت والمشهد أصبح ضبابيا …ريال مدريد واليوفنتوس قمة تحتاج للكثير من الدراسة !

هاي كورة _ تأهل ريال مدريد لنصف نهائي دوري ابطال أوروبا بصعوبة بالغة على حساب اليوفنتوس في مباراة مثيرة للجدل وسوف نستعرض في هذا التقرير بعض تفاصيل المباراة.

 

1_ المشكلة التي قد تواجه الكثير من خبراء اللعبة هو الحديث فقط عن ضربة الجزاء بما لها وماعليها ونسيان تفاصيل وفنيات المباراة….التفاصيل تاهت والمشهد أصبح ضبابيا …ريال مدريد واليوفنتوس قمة تحتاج للكثير من الدراسة !

 

2_ذكرنا في المباراة السابقة إن اليوفنتوس قدم مباراة كبيرة جدا ولكن خانه عدم جدية وحسم ديبالا وبالفعل عندما غاب ديبالا وشارك مانذوكيتش ظهرت كامل الجدية والحسم.

 

3_ زيدان لم يكن أمامه سوى إشراك فاييخو بدلا من راموس بعد غياب ناتشو…أصحاب نظرية مشاركة كاسيميرو في قلب الدفاع ليست منطقية ..كاسيميرو ليس فارع الطول وبطيء بعض الشيء وليس هناك حساسية المكان ..فقط جعل النتيجة تحدث هكذا بسبب فاييخو أمر غريب مع التأكيد بأنه قدم مباراة ليست قوية ولكن منظومة الريال الدفاعية كانت مهترئة تماما.

 

4_كاسيميرو ومودريتش دفاعيا لم يكونا بأفضل صورة وهذا جعل اليوفنتوس يكتسح بالطول والعرض ….مارسيلو وكارفخال كانا سيئين للغاية دفاعيا وهذا زاد من ضعف الدفاع وتوتر كيلور نافاس.

 

5_بيل أهدر فرصة في الدقيقة التاسعة كانت كفيلة بقلب اللعبة تماما…تهاون وعدم تركيز كبير لريال مدريد هجوميا في إنهاء الهجمات.

 

6_راموس أهم مدافع في ريال مدريد وربما في أسبانيا …. لاعب مهما كبر عمره ولكن يبقي أيقونة وحامي الدفاع وعندما يغيب يصب الأمر صعبا للغاية على دفاع ريال مدريد.

 

7_أفضل مباراة لوسط الملعب بيانيتش وخضيرة وماتويدي معا لليوفنتوس …تفوقوا دفاعيا وهجوميا ..تفوقوا في التحرك بين الخطوط …مباراة لايمكن نسيانها خاصة في الشوط الأول.

 

8_أليجري كان جريئا عندما قام بسحب دي تشيليو على الفور …أدرك إن إيسكو ومارسيلو يتحركان من ورائه حتى رونالدو دائما مايتقدم في الرواق الأيسر للأيمن لليوفنتوس ويدرك جيدا إن رفاهية الخطأ ليست موجودة وأدخل ليشتاينير الخبير.

 

9_كارفخال كان كارثة في التغطية العكسية ..مانذوكيتش أكله خاصة في الشوط الأول والغريب إن فاران كان يشاهد فقط ولم يساعد زميله .

 

10_توني كروس كان أفضل لاعبي ريال مدريد في وسط الملعب ورونالدو قدم مباراة كبيرة جدا …لا أحد حتى الآن يفهم سر الحملة ضد رونالدو …هل لأنه سدد ضربة الجزاء وحسم التأهل …رونالدو قدم مباراة جيدة …غياب بنزيمة أفقد خط الهجوم ووسط الملعب المرونة الهجومية .

 

11_زيدان إعتقد إن التأهل تم حسمه وهذه آخر فرصة لبيل ليتألق ولكن فوجيء بيسناريو مختلف.

 

12_ زيدان كان متوترا أخرج كاسيميرو وجاريث بيل بين الشوطين وأشرك فاسكيز وأسينسيو وإعتمد على العودة ل4_4_2 أو 4_3_3 ….كاسيميرو لم يكن جيدا ولكن اللعب بكروس ومودريتش فقط في وسط الملعب أيضا قرار من الصعب فهمه .

 

13_بوفون قدم مباراة كبيرة جدا ..

 

14_خطأ كيلور نافاس في الهدف الثالث كان كارثيا للغاية .

 

 

15_أليجري أخطأ خطئا فادحا بعد الهدف الثالث…لم يبادر بالهجوم ..ربما اللياقة البدنية والمجهود الذهني والبدني خان الفريق…اليوفنتوس لو أكمل مبادرته لإنتهت المباراة تماما.

 

16_ أليجري فضل عدم تدشين تغييرين بنهاية المباراة لتوفيرهما في الأوقات الإضافية ولكن هدف رونالدو أنهى كل تلك الفرضيات.

 

16_زيدان دشن تغييرة ممتازة جدا بدخول كوفاسيتش الذي كما ذكرنا مرارا وتكرارا سيكون جيدا إذا لعب بدلا من مودريتش ..مودريتش بدنيا قد لايستطيع الآن أن يقدم كل ماهو مثالي.

 

17_أليجري ربما شاهد كل نجوم الفريق يقدمون مباراة كبيرة وخشى من إن أي تغيير قد يربك العجلة الدائرة …اليوفنتوس إنخفض رتمه وهنا جاءت صحوة الريال أو إعطائه فرصة للتنفس.

 

18_ماحدث ليس معناه إن ريال مدريد جيد ولايحتاج صفقات أو إن اليوفنتوس لايحتاج صفقات ..لا الفريقين لديهما الكثير من النواقص .

 

19_مباراة كانت رائعة أثبتت إن الطليان لايموتون..الطليان بعودة المركز الرابع وبعودة التنافسية في دوريهم بدأوا بالفعل في طريق العودة..المستويات باتت متقاربة بكبر عمر ميسي ورونالدو ..المواسم المقبلة ستشهد عودة الحياة الكروية لطبيعتها …البقاء سيكون للتوازن الفكري والإداري….أليجري كما ذكرنا من قبل مدرب عظيم ومميز للغاية.

 

20_ الحديث عن التحكيم ورونالدو وأرقام المباراة المثيرة ستكون في تقارير لاحقة …




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024