• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

جوارديولا سبب خسرة السيتي أمام يونايتد … الأحكام التي تختلط بالأهواء الشخصية !

هاي كورة_ نجح مانشستر يونايتد في الإنتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة 33 من البريمير ليج في مباراة من أفضل مباريات الموسم على الإطلاق وقد تعرض جوارديولا لإنتقادات كبيرة للغاية  وسوف نستعرض في هذا التقرير إن هذه الإنتقادات ليست في محلها.

 

1_جوارديولا لايمكن إنتقاده على التشكيلة …هو أراد إراحة والكر ودي بروين وأجويرو وخيسوس كي يتم تجهيزهم لمباراة ليفربول الحاسمة .

 

2_ السؤال لماذا جوارديولا فقد الثقة في ستونز …لماذا أعاد كومباني للحياة مرة أخرى في تلك الفترة من الموسم ..ربما كومباني بخبراته من وجهة نظر جوارديولا قادر على قيادة المنظومة ولكن كومباني يرتكب هفوات كبيرة للغاية بسبب بطئه الشديد .

 

3_ فضل عودة ديلف لأن ديلف يساعده في إسلوبه من حيث الإستحواذ على الكة كما إن ديلف كان شريكان في مالايقل عن 70% من الموسم وبالتالي يجب تجهيزه لأنه غالبا هو من سيشارك في مباراة ليفربول.

 

4_ دانيلو كان بديلا شبه جيد في أغلب ردهات الموسم ومع إراحة والكر كان يجب أن يشارك.

 

5_ باقي الخيارات تبدو منطقية …سترلينج لعب في بعض المباريات كمهاجم صريح كما إننا تحدثنا كثيرا في بداية الموسم عن إنه أظهر أمامرات مميزة في التحرك بين الخطوط عرضيا بشكل جيد جدا بالإضافة لأنه هداف جيد هذا الموسم وبالتالي مشاركته لم تكن قرارا خاطئا من جوارديولا.

 

6_ سيتي قدم مباراة هجومية مبهرة في الشوط الأول …هدفين ضغط رهيب على بوجبا تنوع رائع في الهجمات …تخيل لو سترلينج لم يهدر هذا الكم من الفرص …ٍجل فرصة من الفرص التي ضاعت ..كان سيتي سحق يونايتد بدون أدنى شك.

 

7_بالطبع مافعله يونايتد كان مبهرا وسوف نتناوله بالتفصيل في تقرير لاحق …لكن كما نرى جوارديولا لم يكن مخطئا في مباراة يونايتد ..خطئه إنه لم يستطيع قراءة مافعله مورينيو من ثورة رهيبة في الشوط الثاني ومع ذلك لو فرصة واحدة سجلت من كرة أجويرو التي تصدى لها دي خيا بشكل كبير أو كرة سترلينج التي جاءت في القائم الأيمن لكان على الأقل خرج متعادلا.

 

8_في الشوط الثاني أمر سترلينج بالتأخر في الرواق الأيمن لمقاومة تفوق ألكسيس سانشيز الكاسح خاصة مع دخول أجويرو وخيسوس الذين لعبا بجوار بعضهما البعض لمحاولة تفكيك دفاع يونايتد.

 

9_ في النهاية سيتي ربما يدفع ثمن اللعب بستايل قوي جدا منذ بداية الموسم ..الضغط العالي بإستمرار مع الخصوم واللعب بتشكيلة أساسية في أغلب ردهات الموسم مع صعوبة وتزاحم المسابقات سيقلل من مجهود اللاعبين وربما تركيزهم في أهم لقطات الموسم صعوبة .

 

10_ الخروج من دوري أبطال أوروبا سيكون قاسي جدا على جوارديولا وسيتي ..هل سيتمكن من الإفلات من ذلك المشهد؟




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024