• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الظاهرة البرازيلية رونالدو لا يقول الحقيقة كاملة …رحيله عن برشلونة لأسباب غير التي يقولها !

هاى كورة_ على الرغم من مرور21 عاما على رحيل النجم البرازيلى الملقب بالظاهرة رونالدو من برشلونة الأسبانى وإنضمامه للإنتر ميلانو الإيطالى فى صفقة كبرى وقتها لكن لايزال عشاق برشلونة يشعرون بالمرارة لأن رونالدو حينها كان النجم الأفضل فى العالم دون أدنى شك وسوف نستعرض معا بعض التفاصيل الجديدة التي ظهرت في الساعات الأخيرة.

 

1_ الظاهرة البرازيلية رونالدو أكد بأنه رحل عن برشلونة لأنه لم يكن واثقا في إدارة النادي ..رونالدو يحاول إلقاء التهمة على الإدارة ليبرأ نفسه أمام الجماهير ولكن الحقيقة إن رونالدو لأسباب أخري..

 

2_ الحكاية بدأت عندما تألق رونالدو في موسمه 1996_1997 بعد وصوله من إيندهوفين ………. خاض 49 مباراة وسجل 47 هدفا وحقق كأس السوبر الأسبانية وكأس الملك وكأس الكئوس الأوروبية.

 

3_ الصحافة المدريدية مستاءة بسبب تألق رونالدو وعدم وجود لاعب يشبهه في الفريق المدريدي.

 

4_  برشلونة كان يريد تجديد عقده لمدة 10 سنوات… حتى نهاية مونديال 2006.

 
5_جيوفانى برانتشيتى وكيل اعمال رونالدو فى تلك الفترة أكد بأن رونالدو كان يحب جمهور برشلونة ولم يكن أبدا يريد الرحيل ولكن حدثت خلافات شديدة بين رئيس النادى نونيز وبين جيوفانى بسبب خلافات فى بنود عقد التمديد.

 

 

6_رونالدو مع برشلونة حقق جائزة أفضل لاعب فى العالم  وكان يشعر بأنه ملكا فى كتالونيا ولكن كان مصرا على وضع شرط جزائى ضخم يتيح له الرحيل لأى مكان إذا ساءت الأمور بينه وبين الإدارة وأصر رونالدو على أن يحصل على 85% من الحقوق التسويقية ويحصل برشلونة على 15% .

 

7_ إدارة برشلونة إستغربت من طلبات رونالدو الزائد عن الحد ..إعتقدوا إن رونالدو سيكون وفيا للنادي بعدما تسبب في شهرته الطاغية وقتها …الظاهرة ووكلاء أعمال اللاعب كان لديهم عروض من رينجرز الإسكتلندى ولاتسيو الإيطالى والإنتر ولكنه فضل الإنتر بسبب حديث السيد ماسميو موراتى رئيس الإنتر وقتها ووعده بأن يجعله أغنى لاعب فى العالم وبالفعل دفع الإنتر قيمة الشرط الجزائى وقتها التى كانت تقدر ب400 مليون بيزيتا بمايوازى 27 مليون دولار فى واحدة من أقوى صفقات كرة القدم على مر التاريخ.

 

 

8_رونالدو وعده موراتي بأن يحصل موراتي على راتب أضعاف أضعاف ماكان سيتقاضاه مع برشلونة وهذا ماجعله يرحل عن الفريق الكتالوني .

 

9_لم يرحل رونالدو بناء على عرض وافق عليه برشلونة، بل بنفس طريقة رحيل لويس فيجو ونيمار، فقد ذهب إنتر ميلان مباشرة للاتحاد الإسباني وأودع المبلغ المالي المطلوب لفسخ عقد اللاعب البرازيلي.

 

 

10_هناك معلومة مهمة وهي إن الدوري الأسباني لم يكن جذابا مثل الكالشيو الذي كان يضم أهم وأقوى لاعبي العالم وإنفاق فرق الدوري الإيطالي كان كبيرا للغاية …لذلك رونالدو لايقول الحقيقة كاملة  ..هو إنتقل من أجل الأموال وإنتقل من أجل اللعب في دوري أقوى حينها وإنتقل لأن إدارة برشلونة لم تستطيع مقاومة العروض المقدمة من الإنتر .

 

11_ البعض قد يشير بأن الشرط الجزائي كان قليلا ولكن هذه ليست حقيقية …الشرط الجزائي كان ضخما للغاية وقتها وهذه كانت أقصى أسعار اللاعبين وقتها ولم يكن يتوقع أحد أن يأتي نادي ليحطم هذا الرقم القياسي.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024