• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اليوفنتوس خسر من برشلونة بالتحكيم ومن ريال مدريد بسبب المشاكل في غرفة خلع الملابس !

هاي كورة _ فتح جيان لويجي بوفون إسطورة الحراسة في إيطاليا واليوفنتوس موضوع مثير للجدل في حواره مع صحيفة الماركا الأسبانية وسوف نكشف لكم كواليس ماقاله.

 

1_ بوفون قال ” لا أعرف السر وراء فوزنا على ريال مدريد وبرشلونة في المواجهات المباشرة ذهابا إيابا ولكن فشلنا في الفوز بنهائيين عليهما ”

 

2_ تصريحات بوفون ستجرنا للسؤال الذي يسئله الجميع أو إلى الإسطورة التي نسجها عشاق اليوفنتوس …لماذا يخسر اليوفنتوس وبالتحديد نهائي 2015 ونهائي 2017 ؟

 

3_ البعض يذهب لإراحة عقله بأن شاكير حكم مباراة فاينال برلين 2015 حرم اليوفنتوس من الفوز على برشلونة والخلافات في غرفة خلع الملابس في نهائي كارديف للترويج لأن اليوفنتوس خسر نهائي 2017 بسببها مستندا على إن اليوفنتوس كما قال بوفون هزم الفريقين في الادوار الإقصائيية .

 

4_ الحقيقة إن  لعبة الإقصائيات مختلفة تماما عن لعبة النهائي..في الإقصائيات بالتنظيم والإغلاق الدفاعي تستطيع الإنتصار ولكن في النهائي تبدو القصة مختلفة تماما.

 

5_ برشلونة 2015 إمتلك مثلث نيمار وميسي وسواريز بجوار راكيتيش وإنيستا وبوسكيتس وكانوا جميعهم في أفضل فورمة بدنية وفنية ولم يستطيع اليوفنتوس مجاراة نسق برشلونة السريع خاصة في النصف الثاني من الشوط الثاني …بالطبع الحكم التركي شاكير قد ظلم اليوفنتوس بركلة جزاء بوجبا الغير محتسبة وكنت من الممكن أن تقلب مجرى المباراة ولكن فنيا في المباراة كان برشلونة أفضل وأهدر العديد من الفرص وكل من تابع المباراة كان متأكدا إن الهدف الثاني قد ياتي وهذا ماحدث ومع الإندفاع الهجومي لليوفنتوس جاء الهدف الثالث لتنتهي المباراة ويحقق برشلونة اللقب.

 

6_دكة بدلاء اليوفنتوس لم يكن بها أي لاعبين يستطيعون قلب المباراة …كومان لايزال صغيرا وأليجري لم يعتمد عليه كثيرا في هذا الموسم بجوار إن اليجري لم يكن مقتنعا به إقتناع كامل وبيريرا الذي يلعب في واتفورد حاليا لاعب ليس خلاقا ..لاعب بدني وسريع ولكن ليس عنصر حسم ولورينتي لاعب قوى وطويل ومميز وقتها ولكن لايمتلك من المهارات التي تكفل له تغيير المباراة إلا بالكرات العرضية ووسط ملعب اليوفنتوس لايمتلك الأجنحة السريعة وقتها لتنفيذ الكرات العرضية بالشكل الكافي .

 

7_ يوفنتوس في نسخه 2017 كان يلعب بوسط ملعب ليس قويا بعد رحيل فيدال وبوجبا وبيرلو …أليجري لعب بثلاثي دفاعي بعكس نهائي برلين لعدم وجود عناصر فاعلة في وسط الملعب …وإعتمد على إنطلاقات داني ألفيس وأليكس ساندرو مع وسط ملعب به بيانيتش وخضيرة فقط …في مقابل وسط ملعب كان قويا للغاية حينها بوجود كاسيميرو وخضيرة ومودريتش ومن أمامهم إيسكو وفي الهجوم بنزيمة ورونالدو .

 

8_ زيدان وقتها منح الحرية لإيسكو ليمتلك وسط الملعب تماما لأنه يدرك إن عنصرين فقط مثل خضيرة وبيانيتش غير قادرين على إمتلك وسط ملعب به الرباعي المذكور من ريال مدريد فإمتلك ريال مدريد الملعب بسهولة وكان قريب في أكثر من مرة لحسم المباراة.

 

9_ داني ألفيس كان ضعيفا للغاية ولم يستطيع إيقاف مارسيلو ورونالدو الذي كان يميل لجبهة مارسيلو فإنفتحت شوارع في دفاع اليوفنتوس.

 

10_الشوط الاول يوفنتوس أهدر فرص وريال أهدر ضعفها وكان أفضل…بالطبع لايمكن تغافل المشاكل في غرفة خلع ملابس الفريق والتي سرعت فقط من السقوط ولكن حتى لو لم تحدث كان سيناريو نهائي برلين سيحدث من جديد وسينتفض ريال مدريد في وقت معين ويحقق الإنتصار.

 

11_ أليجري بالطبع حاول بعد المشكلة في أن يغير الطريقة أو يغير مركز لكن وجد دكة فارغة لايوجد بها أحد سوى كوداردو وماركيزيو الذي كان مثقلا بالإصابات حتى ليمينا لاعب أقل من العادي …كيف سيقوم بتعديل فريق بهذه الدكة الضعيفة .

 

12_ في مقابل ذلك زيدان لديه أسينسيو وكوفاسيتش وبيل وموراتا من عناصر الحسم…فارق رهيب في العتاد والدكة …هذه هي إجابة سؤال بوفون الذي يعرفها جيدا …اليوفنتوس كان قويا من الكثير من الفرق ولكن لم يكن أقوى من برشلونة وريال مدريد …القصة فنية بحتة .

 

13_ اليوفنتوس لديه مشاكل كبيرة في وسط الملعب هذا الموسم ..ضعف مدينة ميلانو بالأكمل يجعل مسئولي اليوفنتوس يستسهلون الميركاتو …تنظيم إدارى مع حنكة أليجري تكفل الفوز بالدوري وبعناصر قوية في الدفاع مع بعض المواهب مثل ديبالا وهيجواين الحاسم في كثير من المباريات تجعل اليوفنتوس قويا وقادرا على الخوض بعيدا في دوري أبطال أوروبا …فلماذا مسئولي يوفنتوس يدشنون صفقات قوية في وسط الملعب مثل كوفاسيتش أو ملينكوفيتش أو إيركسين طالما الفوز متاحا وسهلا …وتلك هي المشكلة التي ستواجهك دائما في مباريات الحسم والتي تحتاج لجودة لاعبين آخرين.

 

14_ أليجري يعتمد في مباراته المقبلة ضد ريال مدريد على ضعف المنظومة الدفاعية لريال مدريد والتي قد تمكنه من تحقيق إنتصار في النهاية وقد لايحدث لأن وسط ملعب اليوفنتوس عليه الكثير من علامات الإستفهام .

 

15_ نسخة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم صعبة جدا وقد تحدث فيها مفاجئات ضخمة لأنه ببساطة المستويات متقاربة للغاية والخطأ سيكون ممنوعا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024