• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل كانت هزيمة السيتي علي يد ليفربول نقمة لكلوب وليست نعمة!.

هاي كورة_بيب ضد بوتشتينو في اول موسم له في الدوري الإنجليزي وبعد 9 إنتصارات متتالية يقع في فخ هزيمة قاسية كانت سبباً مفصلياً في إنحدار مستوي الفريق بقية الموسم, توتنهام طبق ضغط عالي مميز جداً جداً وخنق لاعبي السيتي حتي الموت.

ضد كلوب خسر بنفس الطريقة تقريباً وضد اليونايتد كذلك وإيفرتون. هذا الصيف تعامل بيب بذكاء مع الميركاتو لمعالجة تلك العيوب. إستقطب حارس مميز جداً في حيازة الكرة بل والأهم لديه دقة تمرير خيالية لكسر خطوط الضغط.

فعاد هذا الموسم وإستغني ضد “توتنهام, ليفربول” عن اللعب الأرضي والمخاطرة في البناء من الخلف علي الأرض ليسحق الفريقين برباعية والأخر بخماسية!. الشاهد هنا أن بيب يتعلم من اخطائه السابقة. يدرس المباريات التي يتعثر فيها ويُحللها جيداً ليقف علي نقاط الضعف.

حتي تاريخياً فعلها ضد مورينهو “مع مدريد” عندما فاجأه جوزية بتطبيق الضغط في المباريات عوضاً عن ركن الباص وفاز بالكأس, ولكنه عاد وهزم جوزية مجدداً بعد معالجة تلك النقطة.. حتي في ألمانيا فعلها توخيل ولكنه لم يعرف طعم الفوز أمام بيب في المباراة التي تليها.

متأكد من أن كلوب بعد قرعة دوري الأبطال حزين للفوز بتلك المباراة في الدوري, ففي النهاية هي مباراة 3 نقاط ولم تؤثر علي مسيرة السيتي في شيء وهوا في طريقه لحسم اللقب. لكنها كشفت الكثير لبيب من نقاط الضعف التي ظهرت علي فريقه ضد اسلوب كلوب يومها.

بالتأكيد سيجلس ويُحلل تلك الهزيمة, سيجلس شخصياً مع كل لاعب اخطأ في المباراة ويتأكد من عدم تكراره مجدداً.. كلوب عليه إبتكار اسلوب جديد أو فكرة جديدة لأن بيب بالتأكيد يُحلل الأن تلك الهزيمة ولا ينوي أن يتعرض لها مجدداً..




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024